الملحقمنوعات
أخر الأخبار

الفنان الكندي اللبناني مساري يتصدر لائحة التوب 20 العربية العالمية من خلال أغنية Be Mine

الطائر – كندا:

إعداد: غارو صليبيان

ننشر لكم بالتعاون مع موقع الكلمة نيوز من كندا، لائحة مميزة تشمل أفضل 20 أغنية عربية دولية ناجحة ما سيتيح الفرصة لاختيار أكبر عدد ممكن من الأغاني. 

تشهد اللائحة هذا الأسبوع تصدّر الفنان الكندي اللبناني مساري لائحة التوب 20 العربية العالمية بأغنية “بي ماين” (كوني لإلي) الرومانسية باللغتين العربية والإنكليزية والذي تشاركه في فيديو كليب الأغنية النجمة الصاعدة سحر غوليستاني التي تربطه بها علاقة حب قديمة وحميمة حيث قدّم لها خاتم الخطوبة بعد علاقة استمرت تسع سنوات. ومن مفاجآت الفيديو الافصاح عن وشم جديد على صدر مساري إشارة لمدينة بيروت.

ساري فوزي عبود (وهو إسم الولادة لمساري) نشأ في بيروت منذ 1980 وهو من حارة حريك في ضواحي بيروت الجنوبية. هاجر الى كندا بعمر 11 سنة حيث استقر بداية في مقاطعة مونتريال قبل ان ينتقل بعدها للاستقرار في العاصمة الكندية أوتاوا بعمر 13 سنة وفيها كانت بدايات انطلاقته الفنية، فوقّع عقدًا مع شركة “كابيتال بروفيتس” (أنبياء العاصمة) لمؤسسه وسيم صليبي، وكان من أهم نجوم شركة الإسطوانات الكندية تلك الى جانب الفلسطيني الكندي بيلي (أحمد بلشة). وهو الآن مع شركة “سال أند كومباني” أيضا لوسيم صليبي والتي تضم ألى مساري الفنان العراقي الكندي علي غايتي الذي يحتل المرتبة الرابعة هذا الأسبوع بعد أن تصدّر بدوره المرتبة الأولى على لائحتنا التوب 20 فبل أسبوعين.

وعلق مساري على أغنيته قائلا: “هذه الأغنية هي دعوة لكلّ شخص لا يزال يبحث عن الحبّ الحقيقي في حياته ولعدم الإستسلام والرضوخ، لأنّنا جميعاً بإمكاننا تحويل أحلامنا إلى حقيقة”.

وسجلت لائحة هذا الاسبوع تقدمًا لحاتم عمور بأغنية “ألو ليزامي”، الذي  استطاع ان يدخل اللائحة بأغنية ثانية هي “معاك إنتايا” والتي اعتمدت كموسيقى تصويرية للمسلسل التلفزيوني الرمضاني “أحلام سيتي” على المحطة الأولى المغربية وإنتاج سيغما. كما تشهد اللائحة أغان جديدة منها للفنان الشاب أيوب رويمي بعنوان “قصة مجنونة” وأخرى لرضوان اليسيني بعنوان “بنت الناس” للتشجيع على الزواج” على سنة النبي” كما يقول في الأغنية والتي تعتبر من الأغاني الرمضانية المهمة لهذا الموسم. أما الأغنية التي سجلت أعلى مرتبة دخول الى اللائحة فهي للفنان التونسي المخضرم تونيزيانو في أغنية ثنائية مع إنيس ريغ. ويعتبر تونيزيانو من أهم الفنانين التونسيين منذ 1995 بالإضافة الى مشاركته بداية في مجموعة “أم غروب” ومن ثم “سنايبر”  وكمغني منفرد منذ 2008. وله شهرة مماثلة في فرنسا حيث ظهر هذا الأسبوع في لائحة “سنيب” للأغاني الفرنسية الرائجة.

توب 20 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع الخامس عشر -2021

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
Be Mine Massari 1 4
Allo les amis حاتم عمور 2 3
صبّارة دوزي 3 1
Can’t Let You Go Ali Gatie 4 2
حزين أحلام 5 9
غابة مروان بابلو 6 10
مبتكبريش رامي جمال 7 7
نفسي تعرف ياسمين علي 8 11
يا حسرة بلطي 9 6
حياتي دي دجاي يوسف مع كارول سماحة 10 13
ولارتيست ودافي
مشتاكلك محمد السالم وهيلي لوف 11 16
خايف أدهم النابلسي 12 8
دوري صار أمجد جمعة 13 15
حب غلط محمود العسيلي 14 5
غني وسمعنا تامر حسني 15 18
Minefields فوزية مع جون ليجند 16 12
Ballade à deux تونيزيانو مع إيناس ريغ 17 *
قصة مجنونة أيوب رويمي 18 *
بنت الناس رضوان اليسيني 19 *
معاك نتايا حاتم عمور 20 19

للاستماع للأغنية:

المصدر: الكلمة نيوز – كندا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى