الملحقرياضة

أديداس كرة القدم تركّز على العملاء وتفوز بحصّة سوقية وتتوقع مبيعات قياسية في 2016

adidas logo

الطائر – لبنان: 

أعلنت أديداس  أن من المتوقع أن يصل قطاع كرة القدم إلى رقم قياسي في المبيعات يبلغ 2,5 مليار يورو في 2016. بعد عام واحد على إعادة إطلاق أحذية كرة القدم، تُسجل الشركة زيادة في حصّتها السوقية عبر أوروبا الغربية وخاصةً في المدن الرئيسية.

في تعليقه عن الأمر، قال المدير التنفيذي للمجموعة “هيربرت هاينر”: “نحن نسير على الخطة الموضوعة لتحقيق مبيعات بقيمة 2,5 مليار يورو من منتجات كرة القدم هذا العام. ما يُشكل رقماً قياسياً جديداً لشركتنا ويعكس مكانتنا الرائدة في كرة القدم حول العالم،” كما أضاف: “أنا فخور بالإعلان عن أن عملية إعادة إطلاق قطاع أحذية كرة القدم التي بدأناها منذ عام بدأت تُعطي ثِمارها، حيث زادت حصتنا السوقية في الأسواق الرئيسية بالإضافة إلى أن أحذية كرة القدم لدينا تلقى أصداء إيجابية بين جمهورنا من الشباب الذين نتوجه إليه.”

بالنظر إلى الحصّة السوقية، حصلت أحذية أديداس لكرة القدم على مركز الريادة عبر أهم خمسة أسواق في أوروبا الغربية في الربع الأول من عام 2016 (حسب إحصائيات مركز NPD Consumer Panel). حصلت أديداس أيضاً على أعلى حصّة سوقية في خمس مدن رئيسية في أوروبا الغربية خلال شهر مارس 2016 وهي: لندن، باريس، برشلونة، روما وبرلين.

مدعومةً من قبل بطولة أمم أوروبا 2016 التي تجري حاليّاً حيث أديداس الشريك الرسمي للبطولة بالإضافة إلى بطولة “كوبا أمريكا” حيث يلعب مجموعة من اللاعبين واتحادات كرة القدم الرئيسية الشريكة لأديداس، تتوقع أديداس أن تحقق مبيعات قياسية في 2016. يُشكل هذا الأمر زيادة بنسبة تفوق 10% بعد سنة قوية لأديداس كرة القدم في 2015 (بلغت مبيعات 2015: 2،2 مليار يورو). من ناحية المنتجات، تُخطط أديداس لبيع عدد أكبر من تي شيرت المنتخب الألماني مما تمّ بيعه في 2012 (2016: 1،3 مليون تي شيرت بالمقارنة مع مليون واحد في 2012.)

هذا وأضاف “ماركوس باومان” المدير العام لأديداس كرة القدم: “يتطلع عميل الكرة القدم دائماً لكل ما هو جديد. يتوقع هؤلاء اللاعبون الشُبان أحدث الابتكارات والمنتجات والألوان بشكلٍ دائم وخاصةً فيما يتعلق بالأحذية،” كما أضاف قائلاً: “لقد أنصتنا بتمعّن لعملائنا ونجحنا بفضل ذلك من إعادة تحديد موقع أحذية كرة القدم خلال العام المُنصرم. تُشكّل مكاسبنا الأخيرة من خلال زيادة حصّتنا السوقية في المدن الرئيسية عبر أوروبا الغربية خير دليل على أنّ استراتيجيتنا بدأت تُعطي ثمارها. مع تركيز أقوى على احتياجات عملائنا، نحن الآن في الموقع المثالي للفوز بحصّة سوقية إضافية في الأسواق والمدن الهامة حول العالم.”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق