الطائر اللبنانيالملحق
أخر الأخبار

بالصور: درعٌ تقديرية من الجسم الإعلامي إلى العميد خطار

خاص الطائر – لبنان:

تصوير: فريال نعمة

وفاءً لجهود الدفاع المدني اللبناني وما وفّره عناصره من جلسات تدريبية مكثفة لمجموعة من الصحافيين والإعلاميين والمصورين، زار عدد من الزملاء المتدربين، مبنى المديرية العامة في فرن الشباك، حيث سلّموا مدير عام الدفاع المدني، العميد ريمون خطار، درعًا تقديرية موقّعة باسم الجسم الإعلامي اللبناني، عربون امتنان لتضحيات المؤسسة في خدمة الوطن والإنسان.

وإذ رحّب العميد خطار بالزملاء، شدّد على أن “سرعة التدخل عامل أساسي في أي حادث قد يطرأ.

لذلك، من المهم وجود أشخاص متدربين يتقنون كيفية التدخل في شتى أنواع الكوارث والحوادث، ما ينقذ حياة المصابين، خصوصًا أن الوقت لا يعمل لصالحهم. كما أن التدخل السريع يسهّل عمل فرق الدفاع المدني لدى وصولها. من هنا، نسعى لتدريب أكبر عدد ممكن على مهام الإنقاذ والإطفاء والإسعافات الأولية”.

 

وفي ختام اللقاء، سلّم خطار شهادات المشاركة إلى الزملاء المتدربين، وحيّا اندفاعهم وتوقهم لاكتساب المعرفة والخبرات، بما يعزز فرص نجاتهم ونجاة زملائهم والأشخاص المحيطين بهم. كما أبدى وفد الإعلاميين برئاسة الزميل المصوّر خالد عيّاد، امتنانه لمؤسسة الدفاع المدني، وللفرصة الذهبية التي أتيحت لمجموعة منهم، ما ساهم في تنمية مهاراتهم وحثّهم على الإلمام بطرق الإنقاذ والإسعاف، وتطبيقها من خلال تمارين حيّة أقيمت في مبنى وزارة الإعلام.

 

المصورة فريال نعمة ممثلة موقع «الطائر نيوز»  شاركت في الدورة التدريبية، وزارت العميد مع الوفد الإعلامي ووثقت اللقاء بعدستها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى