الملحقشركات ومعارض

ألفا تحتفل للعام الثالث بـ”اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

صورة جامعة للفتيات في شركة الف

الطائر – لبنان: 

لمناسبة “اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات” الذي يَحتفل به الإتحاد الدّولي للإتصالات، نظمت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، للعام الثّالث، جولة ميدانية في الشركة لتلميذات من مدارس لبنانية عدة تخللتها حلقات حوارية مع فريق العمل النسائي في ألفا، ومسابقات تكنولوجية ترتكز على الإبداع.

وتسعى ألفا من خلال هذه المبادرة إلى تشجيع الفتيات ممن هنّ على مشارف اختصاصهن الجامعي، إلى الإلتحاق بالإختصاصات في مجال تكنولوجيا المعلومات وتعريفهنّ على فرص العمل المتاحة أمامهن في هذا الحقل.

الحايك

وهنّأ رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام، المهندس مروان الحايك التلميذات على قدراتهن الإبداعية والشغف الذي أظهرنه تجاه قطاع التكنولوجيا، مشيرا إلى أن “هناك فرصاً مهنية واعدة  للمرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات”، ولافتا إلى أن “دورنا كشركة مسؤولة تجاه مجتمعنا يحتم علينا المساهمة في توجيه الجيل الصاعد على هذه الفرص للإنخراط بفاعلية في القطاع”. واكد “ان ألفا توفر فرصاً مهنية متكافئة لجميع شرائح المجتمع، وهي تؤمن بضرورة مشاركة المرأة في التطور الهائل الحاصل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. لذلك ليس غريباً ان تشكل النساء ما يقارب النصف من إجمالي فريق العمل في الشركة، وأن يتولين مهمات رئيسية في الأقسام التكنولوجية”.

تخلّل اليوم الإحتفالي جولة على الأقسام التّكنولوجية الرئيسية في ألفا هدفت الى إطلاع التلميذات على كيفية تشغيل الشّبكة ووضع التصور التكنولوجي للمشاريع والخدمات المختلفة وطرق تنفيذه. كما تضمّن شرحًا مفصّلا عن طبيعة العمل في هذه الأقسام تولته مديرات وموظّفات في ألفا، مما أتاح للتلميذات التفاعل مع فريق العمل النسائي في ألفا. ونُظمت في إطار الحدث مسابقة تنافسية للتّلميذات هدفت إلى اختبار قدرات الإبتكار والإبداع التّكنولوجيّ عندهنّ، بحيث جرى الطلب منهن وضع تصور لمدراسهن مع حلول سنة 2050.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق