الطائر الدوليالملحق

“أمازون” تطلق صيدليتها الجديدة لتوصيل الأدوية إلى المنازل

الطائر – وكالات:

تدخل شركة “أمازون” قطاع الرعاية الصحية بإطلاق عرض جديد أسمته “صيدلية أمازون”، وهي خدمة جديدة هدفها توصيل الادوية الموصوفة إلى المنازل.
ويمكن للعملاء الاشتراك في المتجر الجديد من خلال إنشاء ملف مع خيار إضافة معلومات حول التأمين الخاص والمشاكل الطبية مثل الحساسية والوصفات الطبية المنتظمة.
سيقدّم المتجر مجموعة من الأدوية العامة، بما في ذلك الأدوية التي يتم وصفها بشكل شائع مثل الأنسولين ودواء الصداع النصفي وغيرها من الأدوية.
كالعادة، سيحصل مشتركو “أمازون برايم” على عدد من المزايا الخاصة التي تشمل خدمة مجانية لتوصيل الطلبات خلال يومين والحصول على حسومات على الأدوية. كما زعمت “أمازون” أنهم سيتمكنون من توفير ما يصل إلى 80 في المئة من أسعار الأدوية العامة ويستفيدون من حسم بنسبة 40 في المئة على الأدوية ذات العلامات التجارية عند الدفع من دون تأمين.
ستكون الصيدلية متاحة في 45 ولاية خلال الأسبوع الحالي. ومن بين الولايات غير المشمولة حالياً، هاواي وإلينوي وكنتاكي ولويزيانا ومينيسوتا. إلا أنها تخطط للتوسع في تلك المناطق في المستقبل
تجدر الإشارة إلى أن في عام 2018، استحوذت “أمازون” على شركة “بيل باك” الناشئة في مجال توصيل الأدوية بأقل من مليار دولار.
وأورد موقع “ذا فيرج” التقني، أن قيمة صناعة الصيدليات تبلغ 312 مليار دولار في الولايات المتحدة، مع معدلات نمو سنوية تبلغ نسبتها 3 في المئة بسبب ارتفاع عدد المتاجر عبر الإنترنت وخدمة التوصيل للمنازل بشكل أساسي.
وأتت هذه الخطوة من “أمازون” في الوقت المناسب حيث يقضي فيه الناس معظم أوقاتهم في منازلهم بسبب وباء كورونا.
المصدر: ذا فيرج +جريدة النهار
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق