الملحقتكنولوجيا
أخر الأخبار

نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان ترعى حفل تخريج دورة اعداد المدربين في الروبوت في دير قانون النهر

الطائر – لبنان:

نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان ترعى حفل تخريج دورة اعداد المدربين في الروبوت ومشاريع نماذج إنتاج سيارات ذكية من دير قانون النهر في قضاء مدينة صور

برعاية وحضور رئيس نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان النقيب ربيع بعلبكي أقيم في دير قانون النهر  قضاء صور، حفل اختتام دورة اعداد مدربين «روبوتكس» باستخدام «الأردوينو» والتي نظمها مركز Robo Brain Gym بإدارة السيّدة آيات الحاج، وبالتعاون مع أكاديمية روبوغيكس RoboGeex Academy بإشراف المهندس حمزة عمّار عضو الهيئة العامة في النقابة.

آيات الحاج
وأعلنت مديرة المركز والبرنامج التدريبي عضو الهيئة العامة في النقابة الاستاذة آيات الحاج، «انه من ديرقانون النهر  قد عصرنا من هممنا العالية ماء الإصرار، وكتبنا على صفحات اليوم والغد أنّنا مستمرّون، مقاومون بالإبداع والابتكار لنؤكّد أنّ الاستمراريّة وتحدّي الصّعاب أوّل خطوات للنّجاح ولنشر الأمان بأنّ الغد ينتظر بُناته».
وأردفت قائلةً: «وما رعاية وحضور نقيب تكنولوجيا التربية في لبنان الأستاذ ربيع بعلبكي لحفل ختام دورة اعداد مدربين روبوتكس الا دليلاً على أهمية تبني مبدأ حق التربية على الابتكار التي التزمت النقابة به، وتاتي هذه الدورة التزاماً بتطبيق هذا المبدأ».

وقد استمرت الدورة لمدة 4 أيام حضورية ويومين عن بعد، وامتدت على مدار ثلاث أسابيع اكتسب فيها المشاركون أساسيات برمجة الروبوتات باستخدام منصة «أردوينو» وصولاً لعمل مشاريعهم المختلفة ونموذج السيارة الذكية في تطبيق إطار منهجية ++STEAM وختمت بشكر جميع المشاركين على تفاعلهم وحضورهم المميز في الدورة والذي يعكس الطاقات الموجودة في مجتمعنا لبناء مستقبل واعد لأجيالنا القادمة.

النقيب بعلبكي
من جهته أثنى النقيب على اصرار الأستاذة آيات مديرة المركز، إقامة الدورة التي جمعت مشاركين يتمتعون بروح التحدي والاصرار أيضاً، الذين اجتمعوا من جميع المناطق اللبنانية متحدين الظروف القاسية التي يمر بها الجنوب، وأكد النقيب «على سياسة النقابة الاستراتيجية في تأمين الموارد البشرية الخبيرة في تكنولوجيا التربية على مستوى لبنان وتاتي هذه الدورة في تعزيز الجهوزية لإدخال مادة البرمجة والروبوت والذكاء الإصطناعي إلى جميع المؤسسات التربوية والاندية والمراكز التعليمية، ومن ناحية أخرى تعزيز المشاركة المميزة في مباراة الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث والمساهمة في تسجيل براءات الاختراع وتتويج الطلاب والاساتذة والمختصين بلقب مخترع من التحالف الدولي لجمعيات المخترعين IFIA».

وأعلن النقيب عن إصدار دليل الابتكار من قبل النقابة قريبا جدا لتسهيل مسارات التصميم التفكيري في أرقى مستوياته ومعانيه عبر تكريس الإنتاج المعرفي في خدمة الإنسان والتنمية المستدامة والاكتفاء الذاتي مؤكدا «ان الحصار جنة الابتكار، والاحتكار مقبرة الابتكار».

واكد النقيب بعلبكي ان: «ما هذه الدورة في إعداد المدربين إلاّ في سياق كسر الحصار وتبني الإنتاج الفكري الوطني المستمر مع رسالة ونهج النقابة».

وفي الختام بارك النقيب هذا الانجاز الهام وتم تسليم شهادات المشاركة، كما وسلمت الأستاذة آيات الحاج الدروع التكريمية، تلاها قطع قالب من الحلوى وصورة تذكارية للمحتفى بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى