الملحقفن ومسرح

إدغار عون وإليو كلاسي يقدمان Eclectic

الطائر – لبنان: 

يقال أن “الموسيقى هي غذاء للروح”. هذه المقولة تتجلى بأفضل معانيها عندما يجتمع عازف البيانو الكلاسيكي اليو كلاسي، مع التينور اللبناني الاستثنائي ادغار عون، لأداء عرض Eclectic، وهو أول تعاون من نوعه يستلهم أسلوبه من مجموعة واسعة ومتنوعة من المصادر، حسب ما يدل اسم العرض. ويأتي Eclectic الذي يقام على مسرح Platea  بجونيه للاحتفال باطلاق الألبوم الجديد بتسع أغاني كلاسيكية نسقها وأعاد تلحينها إيليو كلّاسي مع 3 مقطوعات موسيقية ابتكرها عازف البيانو المشهور. وقد أبهر هذا الحفل الديناميكي الجمهور بأغانيه والتي تدمج بأناقة الموسيقية السمفونية مع النمط الالكتروني العصري وقد زاد من حماسة الحاضرين الأداء العالي الذي قدمه الثنائي. وقد رافق كلاسي وعون الاوركسترا السمفونية بقيادة فلاديمير كوفيردا، إذ عكست كل مقطوعة جمال صوت التينور وعزف كلاسي على البيانو، بما أنتج عرضاً رائعاً من الموسيقى الكلاسيكية.

لقد أنهى التينور إدغار عون دراساته في إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة. وقد احتل منصب مدير مسرح جامعة القديس يوسف منذ العام 1999، وقد نجح في إدارة العديد من الانتاجات الموسيقية وكان أول من أطلق حفلات الأوبيرا في لبنان. لقد قدم عون الكثير من العروض في عدة دول ومدن بما فيها دبي والأردن وقبرص وبودابست ولوس انجليس وواشنطن وفرنسا وإيطاليا وغيرها.

وفي هذا الصدد قال إدغار عون:”تعبّر الموسيقى ما لا يمكن وصفه بالكلمات والذي لا  يمكن أن يبقى صامتاً قال فيكتور هوغو. إنها رسالتنا لتقديم موسيقى مبتكرة وتوسيع آفاق المستمعين وثقافتهم الموسيقية وخاصة وضع هذا النوع الرائع من الفن في متناول اللبنانيين فيما نسعى لإغناء حياتهم وذوقهم الموسيقي.”

ومن جانبه تحدّث إيليو كلاسي حول هذا التعاون وقال: “تسري الموسيقى في عروق كل انسان وتحرك أعماقه من خلال ايقاظ مشاعره. التعاون مع إدغار منحني خبرة غير عادية خاصة حين نعزف الموسيقى ونؤدي الأغاني التي تمنحنا السعادة ونحن نأمل أن ننقل هذا الشعور للجمهور من خلال ألبومنا الجديد Eclectic.”

حائز على إجازة هندسة ودرجة ماجستير من معهد بركلي للموسيقى، في بوسطن، عزف إليو كلاسي في عدة حفلات موسيقية مع العديد من الفرق والجوقات. وتلقى تعليمه وطوّر مهارته في تأليف الموسيقى من خلال متابعة دروس خصوصية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق