الطائر الدوليالطائر المغتربالملحق

تواصل المساعدات اليابانية للبنان

الطائر – اليابان:

يواصل الصليب الاحمر الياباني حملته المفتوحة لمساعدة اللبنانيين على تجاوز كارثة مرفأ بيروت، في وقت ما تزال المساعدات الانسانية اليابانية تتوالى تباعا تواكبها تحركات اللبنانيين المقيمين والسفارة اللبنانية في اليابان على كافة الاصعدة .

وقال عماد عجمي ممثل الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في اليابان ان آخر هذه المساعدات المستمرة كان عبارة عن سيارة إسعاف مجهزة بالكامل قدمها الصليب الاحمر الياباني الى نظيره  اللبناني، اضافة الى مبلغ مليون و400 الف دولار قدمته شبكة المنظمات غير الحكومية (يابان بلات فورم) مع ريع عشاء في مطعم (العين) اللبناني مساهمة في يوكوهاما مساهمة في المساعدة.

ونقل عن مستشار رئيس الحكومة اليابانية (إيزومي هيروتو) ان اليابان لن تتوانى عن مواصلة دعم اللبنانيين وذلك شأنها عندما تصيب كارثة اي بلد في العالم.

كما نقل عن احد قياديي الصليب الاحمر الياباني (د.تا كاها شي) ان الحملة لدعم اللبنانيين ما زالت مفتوحة الى نهاية شهرايلول الحالي وربما تمدد وفق الظروف.

يوكوهاما تدعم لبنان 

واشار الى انه تحت شعار “يوكوهاما تدعم لبنان” إجتمع لبنانيون ويابانيون وعرب واجانب في حضور الملحق التجاريبشير بو راشد الى مأدبة عشاء في مطعم ” العين” اللبناني يعود ريعه لدعم اللبنانيين لتجاوز كارثة المرفأ.

وفي كلمة له في العشاء نقل د.عجمي شكر الرئيس العالمي للجامعة عباس فواز من بيروت والامين العام المركزي للجامعة عاطف عيد من نيويورك، لافتا الى ان انتخابات لإنشاء فرع للجامعة في اليابان ستقام في الثامن من شهر تشرين الاول المقبل وذلك لمزيد من التعاون بين ابناء الجالية اللبنانية.

وتلقت السيدة (كاكيو كوما) بصفتها ممثلة لجمعية “نبو كومو” غيرالحكومية رسالة شكر من الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة على تبرعها بسيارة اسعاف كاملة التجهيز للصليب الاحمر اللبناني عبر الصليب الاحمر الياباني،
واجابت برسالة تسلم نسخة منها السفير نضال يحي لفتت فيها الى انها قامت بالتنسيق مع (فؤاد اوتسوكا حداد) اللبناني الاصل لإتمام عملية ارسال سيارة الاسعاف والتي بلغت قيمتها كاملة بتجهيزاتها مائة الف دولار اميركي.

تبرعات 
وفي اطار المساعدات ايضا تبرعت شبكة المنظمات غير الحكومية اليابانية (يابان بلات فورم) بمبلغ مليون و٤٠٠ ألف دولار. ويعتبر هذا المبلغ  من اكبر التبرعات التي تقدمها شبكة المنظمات اليابانية غير الحكومية  لشعب دولة اجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى