الملحقشركات ومعارض

إل جي إلكترونيكس تحصد 9 جوائز ضمن مسابقة التصميم العالمية Red Dot

LG G3 UX_Red Dot Award

الطائر – بيروت:

حصدت شركة “إل جي إلكترونيكس” مجموعه 9 جوائز ضمن مسابقة التصميم العالمية Red Dot عن فئة تصميم أنظمة الاتصالات. وكانت “إل جي” قد حصدت هذه الجوائز عن لوحة المفاتيح الذكيةSmart Keyboard، وميزة Knock Code™، وواجهة المستخدم التي ينفرد بها هاتف “G3” الذكي الاستثنائي من “إل جي” والتي نالت جوائز أفضل الأفضل، فيما نال تلفازها الذكي المعتمد على نظام التشغيل webOS Smart+الإشادة والتقدير من قبل لجنة تحكيم المسابقة لما يتضمنه من معايير مبتكرة توفر تجربة مشاهدة سلسة، مريحة وممتعة.

وتتألف جوائز Red Dot العالمية المرموقة من 3 فئات هي:تصميم أنظمة الاتصال، وتصميم المنتجات،والتصميماتالنموذجية. وبالنظر إلى عدد التصاميم المقدمة للجنة والتي بلغ عددها 7,096 تصميماً من 49 دولة عن فئة تصميم أنظمة الاتصال فقط، يمكن اعتبار جوائز RedDot إحدى أهم 3 منافسات في صناعة التصميم، إلى جانب جوائزiF DesignوIDEA أي الجائزة العالمية للإبداع التصميمي.

وكانت “إل جي” قد ابتكرت نظام لوحة المفاتيح الذكية Smart Keyboardوقدمته للعالم عبر هاتف “G3” الذي طورته وفقاً لفلسفة “البساطة عنوان جديد للذكاء”. وفي نفس السياق، فإن نظام لوحة المفاتيح الذكية Smart Keyboardيسهم في تقليص أخطاء الإدخال بما يعادل 75%، فمن خلال برمجيات مدمجة قادرة على تحليل عادات الطباعة لدى المستخدم واستباق اختيارات الألفاظ، فإن هذا النظام يسهم بجعل الطباعة أسرع وأسهل بشكل كبير.

أما ميزة Knock Code™،فقد تم تطويرها استجابة لآراء المستهلكين حول أنظمة الأمان الحالية على الهواتف الذكية والتي رأوا بأنها معقدة وتستهلك الوقت. هذه الميزة تتيح لمستخدمي هواتف “إل جي” الذكية إمكانيةتفعيل الهاتف ونقله من وضعية الانتظار إلى وضعية التشغيل عبر سلسلة من النقرات على شاشة الهاتف دون الحاجة لضغط زر التشغيل الموضوع خلف الجهاز، بالإضافة لإمكانية تحديد أنماط شخصية للوصول بخطوة واحدة إلى الشاشة الرئيسية عبر السماح للمستخدمين بإجراء تشكيلة من الحركات الأمنية لقفل الهاتف وفك الإغلاق من خلال النقر بالإصبع على شاشته، موفرةً مجموعة واسعة من خيارات الأنماط التي يمكن تشكيلها بالنقر والتي تزيد عن 80 ألف رسمة نمط مختلفة.

أما فيما يتعلق بتصميم واجهةالمستخدم فيهاتف “G3″، فإنهاتوفر تجربة مستخدم بديهية وأكثر متعة. وقد قامت “إل جي” بإعادة هندسةشاشة المستخدم بما تتضمنه من مختلف الوظائف والتطبيقات، بحيث تبدو أكثر وضوحاً وأناقة، مع اعتماد لغة تصميم مسطحة وسهلة جديدة وخاصة بـ “إل جي” تقوم على ألوان الباستيل المتطورة والمترافقة مع فكرة دائرية مميزة مستوحاة من الشعار المرسوم واللافت للشركة.

كذلك، فقد حازت “إل جي” على 6 جوائز إضافية عن فئة تصميم أنظمة الاتصال، بما فيها نظام webOS Smart+ TVالمبتكر الذي يمكن المستخدم من التحول من مصدر محتوى محدد إلى آخر بطريقة سريعة وسهلة سواء كان الهدف البث التلفزيوني المباشر، أو خدمة الفيديو عند الطلب، أو تطبيق خاص بالتلفاز الذكي، أو ملف إعلامي مُخزّن في جهاز موصول، كما أنه يتيح البحث بسهولة عن المحتوى وإجراء الإعدادات الأولية بمنتهى السهولة عبر اتباع التعليمات التي توفرها للمُستخدم شخصية مُتحركة تُدعى”Bean Bird”، تقوم بتوجيه المُستخدم خلال كافة الخيارات المُتاحة لديه وتعزيز معرفته حول كيفية التعامل مع جهاز التحكم السحري بعد التأكد من صحة التوصيل، وذلك ضمن وقت قياسي.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال الدكتور سكوت آن، رئيس قسم التكنولوجيا في شركة “إل جي إلكترونيكس”: “فخورون بنيل هذه الجوائز المرموقة للتميز في تصميم واجهة المستخدم، وهو الأمر الذي يعتبر بمثابة تأكيد على دورنا المحوري في تعزيز تجربة المستخدم وإثرائها وخلق قيمة مضافة له. لقد بنيت هذه القدرات المتقدمة التي تعد أساس تجربة المستخدم لدينا من استعدادنا وحرصنا على التعلم من آراء مستخدمي التكنولوجيا بشكل يومي وأنماط الاستخدام السائدة لديهم وفهمها بشكل عميق والاستجابة لها. سنستمر في إيجاد حلول تحسن نوعية حياة المستخدمين وتغيرها نحو الأفضل.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق