الملحقمنوعات

“رحلة حب”… معرض للصور الفوتوغرافية حول الرضاعة الطبيعية في أسواق بيروت

الطائر – بيروت: 

افتتحت اخصائية الرضاعة جوانا الزين نوفل مؤسسة “صوفيا ماتيرنيتي “Sophia Maternity” بالتعاون مع شركة سوليدير معرض للصور الفوتوغرافية حول الرضاعة الطبيعية في أسواق بيروت – سوق الصاغة.

لا تقتصر الفوائد الصحيّة للرضاعة الطبيعية للطفل، على الجوانب الفيزيولوجيّة فحسب، بل تتخطّاها الى الصعيد النفسيّ، بما للرضاعة الطبيعية من فوائد إيجابيّةٍ للأم وللطفل، وسينعكس ذلك بمنفعةٍ تُعمَّم على الأسرة كلها وعلى المجتمع. فالرّضاعة الطبيعيّة بشكل عام، والمكونات الأساسيّة في حليب الأم، تجعل الطفل أكثر ذكاءً. فلو قدر الرُّضع على الكلام ، لاختاروا حتماً الرّضاعة – حليب الماما.

غير أن الناس، في ثقافتنا، اعتادوا بشكلٍ أكبر، رؤية أمٍّ تعطي زجاجة الرّضاعة الى طفلها. فأمسى الوعي الجماعي حول الرّضاعة الطبيعيّة منخفضاً وتدنّت نسبة الرُّضع الذين يتغذّون فقط بالرضاعة الطبيعيّة الى أدنى مستوياتها (15٪ في عمر 6 أشهر).

ويضمّ  المعرض نحو 30 صورة لأمهاتٍ مرضّعاتٍ في حالاتٍ مختلفةٍ، وتحمل كل صورة رسالةً حول الرضاعة الطبيعيّة تنجلي معها حقيقة هذه الظاهرة تمهيدا” لتغيير المفهوم العام السائد حيث تبرز روعة  لحظات الرّضاعة الطبيعيّة للأمهات المرضّعات، وذلك تزامناً مع حملة الرضاعة الطبيعية التي أطلقتها وزارة الصحة.

كما ستقام  على  هامش المعرض عددٌ  من الأنشطة التعليميّة المجانيّة، واجتماعات دعم  مع المتخصّصين الصحيّين العاملين في هذا القطاع يتخللها توزيع الهدايا للأمهات.

يستمر المعرض لغاية 14 كانون الاول 2014 يومياً من الساعة الثالثة بعد الظهر لغاية الثامنة مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى