الملحقشركات ومعارض

“إل جي” تعلن عن النتائج المالية للربع الثالث من عام 2020

الطائر – لبنان:

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (LG) عن إيرادات موحّدة للربع الثالث من عام 2020 بقيمة 16.92 تريليون وون كوري (14.24 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيلية بقيمة 959 مليار وون كوري (807.14 مليون دولار أمريكي). وشكّ

لت المبيعات والأرباح النسبة الأعلى للربع الثالث خلال 62 عاماً من تاريخ LG Electronics. وزادت المبيعات الإجمالية بنسبة 7.8 بالمئة وتحسن الدخل التشغيلي بنسبة 22.7 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بفضل النمو القوي الذي شهدته المبيعات في الأجهزة المنزلية وأجهزة الترفيه المنزلي.

أعلنت شركة “إل جي” إلكترونيكس للأجهزة المنزلية وحلول الهواء عن إيرادات الربع الثالث التي بلغت 6.16 تريليون وون كوري (5.18 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 15.5 في المئة عن الربع نفسه من العام الماضي وأعلى مبيعات ربع سنوية في تاريخ الشركة بفضل النمو في الطلب على الأجهزة التي تعمل بالبخار مثل الغسالات وأجهزة تصفيف الشعر. كما سجلت الشركة أعلى أرباح تشغيلية للربع الثالث على الإطلاق، حيث بلغت 671.5 مليار وون كوري (565.2 مليون دولار أمريكي) بزيادة قدرها 56.6 في المئة عن نفس الربع من العام الماضي. يمثل هامش الربح البالغ 10.9 في المئة، الربع الثالث على التوالي حيث تكون النسبة مكوّنو من رقمين للشركة، والتي تتوقع الحفاظ على هذا الزخم في الربع الرابع مع خطط لزيادة الربحية بشكلٍ أكبر من خلال تحسين التكلفة بشكل أفضل.

وسجلت شركة “إل جي” للترفيه المنزلي مبيعات في الربع الثالث بلغت 3.67 تريليون وون كوري (3.09 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 14.3 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي مدفوعة بشكلٍ أساسي بانتعاش الطلب على المنتجات المتميزة مثل OLED وأجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة في الأسواق الناضجة في أمريكا الشمالية وأوروبا. وارتفع الدخل التشغيلي البالغ 326.6 مليار وون كوري (274.88 مليون دولار أمريكي) بنسبة 13.2 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2019 نتيجة لمزيد من الاستثمارات التسويقية الاستراتيجية على الرغم من ارتفاع أسعار شاشات LCD. وتهدف الشركة إلى مواصلة نجاحها من خلال زيادة نسبة أجهزة التلفزيون المميزة وزيادة المبيعات عبر الإنترنت.

أما شركة LG Mobile Communications Company  فحققت 1.52 تريليون وون كوري (1.28 مليار دولار أمريكي) في المبيعات في الربع الثالث، من دون تغيير فعلي عن العام الماضي، وأعلى بنسبة 16.5 بالمئة عن الربع السابق. وتراجعت الخسائر التشغيلية في الربع الثالث من العام الماضي إلى 148.4 مليار وون كوري (124.9 مليون دولار أمريكي) ويرجع ذلك في جزءٍ كبير منه إلى زيادة الكفاءة في الإنتاج، وتوفير تكاليف تصنيع التصميم الأصلي وزيادة الطلب على الطرز الضخمة. تخطط الشركة لتقوية تشكيلتها الشاملة في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية بالإضافة إلى الاستمرار في تحسين الكفاءة التشغيلية.

بدورها، سجلت شركة LG Vehicle Component Solutions إيرادات ربع سنوية بلغت 1.66 تريليون وون كوري (1.39 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 23.5 بالمئة عن نفس الفترة من العام السابق، بينما تقلصت الخسائر التشغيلية البالغة 66.2 مليار وون كوري (55.7 مليون دولار أمريكي) بشكلٍ كبير عن الربع السابق، بعدما استأنف مصنعو المعدات الأصلية الرئيسيين في أمريكا الشمالية واوروبا الإنتاج، ودخلت جهود إدارة التكلفة حيز التنفيذ. وتخطط الشركة في الربع الرابع لزيادة المبيعات من خلال الإدارة المكثفة لسلسلة التوريد وزيادة تحسين الربحية من خلال إدارة أفضل للتكلفة.

من جهتها، حققت شركة “إل جي” لحلول الأعمال مبيعات في الربع الثالث بلغت 1.48 تريليون وون كوري (1.25 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 13.4 بالمئة عن الربع السابق و1.9 بالمئة أقل من العام الماضي. وتراجعت الأرباح التشغيلية البالغة 77.0 مليار وون كوري (64.8 مليون دولار أمريكي) بنسبة 31.1 في المئة عن نفس الفترة من العام السابق وأقل بنسبة 22 في المئة عن الربع السابق. ولتحسين أداء الأعمال التجارية في الربع الأخير من العام، تخطط الشركة لاستهداف فرص المبيعات غير المباشرة بشكل أكبر، وتحسين القدرة التنافسية للمنتجات وتعزيز أنشطة التسويق عبر الإنترنت.

شرح أسعار الصرف للربع الثالث لعام 2020

تستند نتائج أرباح LG Electronics ربع السنوية غير المدققة إلى IFRS (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية) لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 أيلول 2020. ويتم تحويل المبالغ بالوون الكوري (KRW) إلى الدولار الأمريكي (USD) بمتوسط سعر فترة الثلاثة أشهر من الربع المقابل – 1،188.15 وون كوري لكل دولار أمريكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق