الملحقفن ومسرح

اطلاق مهرجان بيروت ترنم

 

الطائر- لبنان:

اشارت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في المؤتمر الصحافي لإطلاق الموسم السابع من مهرجان ” بيروت ترنم” في نادي اليخوت – خليج الزيتونة – وسط بيروت، الى ان المهرجان هو “رسالة روحية إنسانية، تؤكد ان بيروت العاصمة الجامعة والحاضنة للوحدة الوطنية فيها خلاصنا واستقرارنا”.
وقالت: “أود بداية أن أعبر عن سعادتي بالمشاركة مع مهرجان بيروت ترنم في إطلاق دورته السابعة للموسيقى الروحية والكلاسيكية بمناسبة الميلاد المجيد، والذي يعتبر ثقافة لبنانية أصيلة، حيث يتميز لبنان عن باقي دول العالم، إذ يتشارك اللبنانيون، مسيحيين ومسلمين، بالإحتفال بميلاد السيد المسيح”.
اضافت: “إن مهرجانات بيروت ترنم تجسد قيمة إنسانية رفيعة ووطنية أصيلة، إذ تسعى لتعزيز قيم السلام والتسامح عبر الموسيقى كلغة إنسانية عامة يفهمها كل البشر، ولتزرع السكينة والسعادة في النفوس. إن مهرجان بيروت ترنم، الذي تستضيفه كنائس بيروت الموقرة، هو رسالة روحية إنسانية وطنية وغير تجارية ومتاحة للكبار والصغار والفقراء والأغنياء، والمسيحيين والمسلمين في آن، تؤكد ان بيروت العاصمة الجامعة والحاضنة للوحدة الوطنية فيها خلاصنا واستقرارنا”.
وشكرت “البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لرعايته ودعمه هذا المهرجان، والسيدة الفاضلة ميشلين أبي سمرا ورفاقها في مهرجان بيروت ترنم، وكل المؤسسات التجارية والاعلامية الداعمة والراعية”.
ودعت الجميع “من هيئات إقتصادية وإعلامية ومالية إلى دعم هذا المهرجان الرسالة لتشمل إحتفالاته كل المناسبات الروحية والأعياد لدى كل اللبنانيين، المسيحيين والمسلمين، لتبقى إرادة السلام الأهلي والوطني قوية ومنيعة في مواجهة التحديات الخطيرة التي تهدد سكينتنا واستقرارنا ومستقبلنا، وليبقى لبنان رسالة وأكثر من وطن”.

محمد ع.درويش

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق