الملحقمنوعات
أخر الأخبار

سيارة فيراري نادرة تعود بعد سرقتها منذ 28 عاماً..

الطائر – وكالات:

ظهرت سيارة سباق من طراز فيراري 512M تيستاروسا، تخص متسابق فورمولا 1، بعد 28 عاماً من سرقتها خلال الجائزة الكبرى في سان مارينو عام 1995، حينما تعرض سائقها النمساوي جيرهارد بيرغر للسرقة، وفق ما نقلت  صحيفة The New York Times الأمريكية.

حاول بيرغر خلال السرقة التي حدثت في مدينة إيمولا الإيطالية اعتراض اللصوص الذين كانوا يقودون سيارته، لكنه اضطر إلى القفز بعيداً عن الطريق لأنها كانت تنطلق بسرعة كبيرة.

ورغم محاولته مطاردة سيارته المسروقة بسيارة أحد أصدقائه من طراز فولكس فاغن غولف، ضاعت الفيراري ذات اللون الأحمر.

عادت السيارة بعد 28 عاماً

على أنه بعد 28 عاماً، عادت السيارة أخيراً بعد أن اتصلت شركة فيراري بشرطة العاصمة في لندن بخصوص سيارة مشبوهة عرضها وسيط بريطاني للبيع.

وكانت السيارة قد أُرسلت إلى اليابان بعيد سرقتها، ثم جُلبت إلى بريطانيا أواخر العام الماضي 2023، ولم تُنفذ أي اعتقالات، في حين لا تزال سيارة فيراري أخرى -سُرقت من السائق الفرنسي جان إليزي في نفس سباق الجائزة الكبرى- مفقودة.

تعد سيارة تيستاروسا واحدة من أشهر سيارات فيراري، وبدأ تصنيعها عام 1984، فيما بدأ تصنيع سيارة 512M التي كان يقودها بيرغر بين عامي 1994 و1996؛ وصنع 501 قطعة منها فقط.

وعام 1988، بعيد إطلاق تيستاروسا، توفي إنزو فيراري، مؤسس الشركة، وزاد ذلك من قيمة السيارة لهواة جمع السيارات، لأنها كانت واحدة من آخر السيارات المرتبطة به مباشرة.

وهي معروفة أيضاً بظهورها في مسلسل “Miami Vice”. وكانت قيمة السيارة المسروقة تقدر بنحو 445 ألف دولار، فيما يتراوح سعر الطرازات المماثلة الآن بين 500 ألف و700 ألف دولار.

شعبية لا تزال مستمرة

يشير الخبراء إلى الشعبية التي تتمتع بها سيارة تيستاروسا، والتي لا تزال مستمرة إلى الآن، وينسبونها إلى مكانتها المميزة منذ الثمانينيات وتصميمها الخالد، وقالوا إنه رغم شهرة هذه السيارة، كانت سرقتها عملاً جريئاً، لأن لكل سيارة فيراري رقماً تسلسلياً فريداً.

لم يكن بيرغر المشهور الوحيد الذي اختار هذه السيارة، إذ لم يدفع نجم البيسبول الأمريكي غاري شيفيلد عن نفسه تهمة القيادة المتهورة عام 1994 بعد ضبطه وهو يقود سيارة تيستاروسا بسرعة تفوق 110 أميال (177 كم) في الساعة على الطريق السريع 4.

وتلقى مايكل جوردان مخالفة عام 1989 حين كان يقود سيارته تيستاروسا بسرعة 90 ميلاً (145 كم) في الساعة، في منطقة لا يُسمح فيها بأعلى من 60 ميلاً (97 كم) في الساعة.

وكان جان كلود دوفالييه، دكتاتور هايتي السابق، يقود سيارة تيستاروسا حمراء أثناء وجوده في المنفى على شاطئ الريفييرا الفرنسي.

المصدر: arabicpost

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى