الطائر العربيالملحق

الإمارات الأولى كنموذج يحتذى ووجهة مفضلة للعيش لدى الشباب العربي للعام الخامس على التوالي

الطائر – دبي:

تبوأت دولة الإمارات العربية المتحدة، وللسنة الخامسة على التوالي، مرتبة الصدارة لدى الشباب العربي كوجهة يفضلون العيش فيها، ويرغبون لبلادهم أن تحذو حذوها، وذلك بحسب نتائج “استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي الثامن لرأي الشباب العربي” الذي صدر اليوم.

وحلت الإمارات كذلك بالمرتبة الأولى كنموذج يحتذى للبلدان الآمنة اقتصادياً والوجهة المفضلة لتأسيس الأعمال في العالم العربي.

وعندما طلب إليهم تسمية البلد الذي يفضلون العيش فيه أكثر من غيره في العالم، أعرب نحو واحد من أصل كل 4 مشاركين في الاستطلاع (22%) عن تفضيلهم العيش في دولة الإمارات متقدمةً بذلك على الولايات المتحدة (15%)، وألمانيا (11%)، والمملكة العربية السعودية (11%)، وكندا (10%). وعندما سئل المشاركون عن الدولة التي يرغبون لبلادهم أن تحذو حذوها، أشار 23% إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، تلتها الولايات المتحدة الأميركية (19%)، وألمانيا (12%)، وفرنسا (10%)، والمملكة المتحدة (10%).

وفي معرض تعليقه على نتائج الاستطلاع، قال سونيل جون، الرئيس التنفيذي لشركة “أصداء بيرسون – مارستيلر”: “تعد شعبية دولة الإمارات العربية المتحدة بين الشباب العربي انعكاساً لمكانتها كنموذج يحتذى به للبلدان الأخرى ووجهة اقتصادية وسياسية آمنة في المنطقة. وقد حققت الإمارات شهرة عالمية واسعة نظراً لاقتصادها القوي والمتنوع الذي يعتمد على تمكين السكان وحثهم على المساهمة بفعالية، واحترامها للتنوع الثقافي والديني”.

ولإيضاح سبب اعتبار دولة الإمارات نموذجاً مفضلاً للعيش بين أوساط الشباب العربي للسنة الخامسة على التوالي، زود الاستطلاع المشاركين بسلسلة من العبارات الإيجابية والسلبية، وطلب منهم أن يختاروا الأنسب منها برأيهم لوصف دولة الإمارات. وتركزت أبرز الانطباعات حول الأمن والاستقرار والفرص الاقتصادية مع تصنيف عامل “الأمن والأمان” في المرتبة الأولى من قبل 36% من المشمولين في الاستطلاع، تلاها “الاقتصاد المتنامي” (29%)، و”توافر باقة واسعة من فرص العمل” و”عروض الرواتب المجزية” (29%).

وللمرة الأولى، تضمن الاستطلاع هذا العام سؤالاً موجهاً إلى رواد الأعمال المحتملين من الشباب العرب الذين أعربوا عن رغبتهم بتأسيس مشروعهم الخاص خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وذلك حول البلد الذي يطمحون لتأسيس مشروعهم فيه. وجاءت دولة الإمارات في المرتبة الأولى، حيـث اعتبرها واحد من أصل كل 4 (24%) وجهة الأعمال المفضلة لهم في العالم العربي، تلتها المملكة العربية السعودية (18%) وقطر (13%).

وتم إجراء “استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي الثامن لرأي الشباب العربي” بواسطة شركة الاستطلاعات العالمية “بين شوين آند بيرلاند” التي أجرت 3500 مقابلة شخصية خلال الفترة بين 11 يناير و22 فبراير 2016 مع شبان وشابات عرب ينتمون للفئة العمرية بين 18 و24 عاماً، وتم انتقاء المشاركين حصراً من مواطني الدول التي أجري فيها الاستطلاع الذي شمل دول مجلس التعاون الخليجي الست الإمارات، والبحرين، والسعودية، وعُمان، وقطر، والكويت؛ بالإضافة إلى الأردن، وتونس، والجزائر، العراق، وفلسطين، ولبنان، وليبيا، ومصر، والمغرب، واليمن.

وتتوفر نسخة مفصلة عن نتائج “استطلاع أصداء بيرسون – مارستيلر السادس لرأي الشباب”، بما فيها أبرز نقاط الاستطلاع وتقرير باللغتين العربية والإنجليزية، عبر الموقع الإلكتروني: www.arabyouthsurvey.com.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق