الطائر الدوليالملحقشركات ومعارض

الاعلان عن الدورة الـ 118 لمعرض كانتون في الصين في مؤتمر صحفي في بيروت

الطائر – لبنان: 

أعلن المركز الصيني للتجارة الخارجية الجهة المنظمة للدورة الـ 118 للمعرض الصيني لسلع الواردات والصادرات (معرض كانتون) الذي سيقام في الصين في شهر تشرين الأول / أكتوبر، والذي تشارك في استضافته وزارة التجارة في جمهورية الصين الشعبية والحكومة الشعبية لمقاطعة قوانغدونغ. وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عن طريق في فندق لو غراي حيث حضره عدد من رجال الأعمال اللبنانيين، وأصحاب المشاريع، ووسائل الإعلام.

وتحدث هاكل وين، المسؤول التنفيذي عن الخدمة الدولية الهامة لمعرض كانتون قائلا “لقد استمتعت الصين ولبنان بعلاقات اقتصادية وتجارية سليمة سريعة النمو منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في عام 1971، ويشكّل المعرض رباطا وثيقا للصداقة وجسرا للتجارة إلى جميع أصحاب الأعمال والشركات في جميع أنحاء العالم”.

وبلغ إجمالي حجم التجارة الثنائية بين الصين ولبنان في عام 2014 على 2،63 مليار دولار أميركي بزيادة قدرها 3،7% عن عام 2013.

كما كشف المؤتمر الصحفي عن الأنشطة والخدمات التي سوف تكون معروضة ومتاحة للمشاركين الذين سيحضرون المعرض التجاري الرائد في الصين.

وأشار السيد وين إلى ان “معرض كانتون يقدم مجموعة متنوعة من السلع الفريدة إلى السوق اللبناني ونحن متفائلون بأن هذا يفتح الأبواب أمام منتجات لبنانية استثنائية لدخول السوق الصينية الضخمة”، مضيفا “نحن نعتقد أن هذه هي منصة فريدة من نوعها على طريق الحرير الجديد، والتي توفر آفاق اقتصادية عظمى لكل من لبنان والصين”.

ويتضمن معرض كانتون الذي يركز على متطلبات السوق الدولية، أكثر من 150،000 فئة من المنتجات عالية الجودة والمصنوعة في الصين وبعض البلدان الأخرى ايضا. ومن المتوقع أن تشارك حوالي 24000 شركة مختارة بدقة من جميع أنحاء العالم في الدورة المقبلة.

تبلغ مساحة المعرض الإجمالية في الجناح الدولي 20،000 متر مربع مع 950 وحدة عرض (أكشاك) وخدمة مطابقة متاحة على الانترنت للتأكد من أن المستوردين أصحاب الجودة هم موجودين وكذلك لتوفير مرافق المواءمة.

ويقدم معرض كانتون مجموعة متنوعة من الخدمات مثل معرض صالة كبار الزوار الخارجية والتعاون المفيد المتعدد الجنسيات بين المصممين العالميين والشركات الصينية البارزة. بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى منصة التجارة الإلكترونية للمعرض التي تسمح بالتحول إلى معرض كانتون الذكي.

في الدورة ال 117 للمعرض في الربيع الماضي، بلغ عدد الزوار من المشترين المحترفين 184800 والذين جاءوا من 216 دولة، من بينهم 1229 زائر أتوا من لبنان، مع اهتمام أساسي في مجال الالكترونيات والأجهزة الكهربائية المنزلية والديكورات المنزلية والسلع الاستهلاكية.

يتعهد معرض كانتون بحماية حقوق الملكية الفكرية لجميع المؤسسات من خلال وضع مكتب خاص لتلقي النزاعات التجارية المتعلقة بانتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

ستقام الدورة ال 118 لمعرض كانتون في مجمع معارض التصدير والاستيراد في الفترة من 15 تشرين الأول إلى 4 تشرين الثاني، 2015. وسوف يتم تنظيم المعرض على ثلاثة مراحل. المرحلة الأولى: 15-19 تشرين الأول، المرحلة الثانية: 23-27 تشرين الأول، والمرحلة الثالثة: 31 تشرين الأول – 4 تشرين الثاني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق