الطائر المغتربالملحق

البرازيل تعين لبنانياً سفيراً لها في لبنان

سفير البرازيل الجديد في لبنان

الطائر – لبنان: 

يصل الى لبنان يوم الإثنين المقبل في 9 الحالي السفير البرازيلي الجديد في لبنان، وهو من أصل لبناني، السفير جورج جيرالدو قادري، ولد في 31 تموز من عام 1956، في مدينة أباريسيدا، في ولاية ساو باولو المشهورة بكاتدرائية القديسة أباريسيدا، شفيعة البرازيل، والتي تعتبر أكبر مزار كاثوليكي عجائبي مخصص للسيدة العذراء في العالم، وثاني أكبر كنيسة بعد كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان، والتي تستقبل كل سنة آلاف الزوار يأتونها من البرازيل ومن كل أنحاء العالم.

ولم يدر المغفور لهما المغتربين مخايل قادري وزوجته إيزابيل حبيقة اللذين هجرا مدينتهما زحلة، إلى البرازيل في عام 1926 بأن حفيدهما جورج جيرالدو قادري، ابن جوزيف مخايل قادري، سيصبح أول سفير برازيلي من أصل لبناني، يمثل البرازيل في موطنه الأم، لبنان.

ويتقن السفير جورج قادري عدة لغات، وقد بدأ عمله في السلك الديبلوماسي البرازيلي في شهر كانون الثاني سنة 1982، منتقلا من منصب لآخر، في اسبانيا، وأستراليا، وسويسرا، والبارغواي، وغينيا بيساو، وبولونيا، والبرازيل، وعين مؤخرا كسفير للبرازيل في لبنان. وتجدر الإشارة هنا إلى أن المغتربين اللبنانيين في البرازيل يشكلون أكبر جالية لبنانية في العالم، ينوف عدد أفرادها عن ثمانية ملايين نسمة من أصل لبناني، والسفير أحدهم. ويشغل الكثير من البرازيليين من أصل لبناني مناصب مهمة، منهم نائب رئيس الجمهورية البرازيلية ميشيل تامر، بالإضافة إلى عشرات الحكام والشيوخ والنواب والسفراء ورجال السياسة والضباط والقضاة وأعضاء السلك الديبلوماسي وموظفي الدولة.

ويهدف السفير قادري إلى تحقيق مشاريع مهمة ترمي إلى تكثيف العلاقات الثنائية بين لبنان والبرازيل، وقد اختارته رئيسة الجمهورية البرازيلية ديلما روسيف لهذا المنصب نظرا لكفاءته وخبرته الطويلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق