الملحقمصارف وعقارات

الجامعة اللبنانية الأميركية تكرّم الوزير السابق عدنان القصَار

الطائر – بيروت: 

أقامت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) تكريما لرئيس مجموعة فرنسبنك الوزير السابق معالي الأستاذ عدنان القصَار الذي يقدم للجامعة “منحة عدنان القصَار الجامعية” المخصصة لطلاب كلية إدارة الأعمال، وقيمتها 60 ألف دولار أميركي سنوياً.

وخلال الحفل التكريمي، قام رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا مع مجموعة من إداريي الجامعة بالترحيب بمعالي الأستاذ عدنان القصار الذي ترأس وفدا من كبار التنفيذيين في المصرف، كما حضر الاحتفال الطلاب المستفيدين من المنحة وعبّروا عن امتنانهم لما ستمكنهم هذه المنحة من متابعة دراساتهم الجامعية في مؤسسة مرموقة تمهيدا لمستقبل مهني ناجح.

وقد ثمّن الدكتور جبرا باسم الجامعة وأسرتها جهود معالي الأستاذ عدنان لقصَار، شاكرا له مساهمته القيّمة التي تدعم ال LAU  عموماً، ومكتب المساعدات المالية وكلية ادارة الأعمال خصوصا، منوها بدوره في تسهيل حصول الطلاب غير المقتدرين مالياً على التعليم الجامعي.

القصَار بدوره شكر الجامعة اللبنانية الأميركية لأنها تحولت منصة للريادة الأكاديمية، وأوضح أن منحة الجامعة السنوية تتوافق مع رؤيته في وجوب دعم مؤسسات التعليم العالي الراقية والطلاب المستحقين وغير المقتدرين مالياً، وأن هذا هو ما سيحرص على استمراره خلال السنوات المقبلة.

وشدد القصار أنه مؤمن بالطاقة التى يختزنها اللبنانيون، وقال: “أغتنم هذه الفرصة لأدعو جميع المواطنين الذين صمدوا في هذا الوطن أن يعملوا معاً لبناء أمّة قوية.”

وكان لقاء بعد ذلك مع الطلاب المستفيدين من المنحة وحوار، ثم جولة تفقدية لمبنى كلية إدارة الأعمال في حرم بيروت.

تجدر الإشارة أن الجامعة اللبنانية الأميركية هي جامعة رائدة في المنطقة وتخصص نحو 20 مليون دولار سنويا من المساعدات المالية لدعم الطلاب المستحقين والمحتاجين .
أما فرنسبنك وعلى رأسه الأستاذ عدنان القصار فقد جعل من دعم التربية والتعليم أحد الأركان الرئيسية لبرنامج مسؤولية الشركات الاجتماعية في جعل التعليم بمتناول الجميع، ومساعدة المحتاجين ماديا في تحقيق أحلامهم ونيل درجة أكاديمية يستحقونها. وقد استفاد في العامين الماضيين 14 طالبا في LAU من “منحة عدنان القصار الدراسية السنوية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق