الملحقثقافة وتربية

الجمعية اللبنانية لتقدّم العلوم قدّمت درعاً تقديريةً لوزير الثقافة ريمون عريجي

الطائر – بيروت : استقبل وزير الثقافة ريمون عريجي وفداً من الجمعية اللبنانية لتقدّم العلوم ضمّ رئيس الجمعية البروفسور نعيم عويني، أمين المال البروفسور عبدو جرجس وأمين السرّ البروفسور حسن الشريف. ناقش المجتمعون مواضيع ثقافية علمية كما أكّد الوفد ضرورة نشر هذه الثقافة في لبنان وإدخالها إلى الجامعات لا بل حتى إلى الدولة. وضع الوفد الوزير عريجي في أجواء نشطات الجمعيّة التي تتمحور حول تنظيم يوماً علمياً في الجامعات اللبنانية كافة وتنظيم مؤتمر سنوي عالمي تستضيف خلاله الجمعية باحثين لبنانيين وأجانب يعرضون أهمّ أبحاثهم بالإضافة إلى عدّة نشطات بحثية مميّزة؛ كما تتطرّق المجتمعون إلى  أهداف الجمعية التي تتمحور حول تعزيز المعرفة عبر بناء جسور التعاون والتواصل العلمي بين الباحثين اللبنانيين المقيمين في لبنان وفي بلدان الاغتراب وخلق البيئة الحاضنة لتشجيع البحث العلمي في لبنان، وحول الانفتاح العلمي على المحيط العربي أوّلاً ثم على العالم.

هذا ووضعت الجمعية بتصرّف الوزير عريجي خبرات أعضائها من أجل النهوض في كافّة المجالات الثقافية، ثمّ أثنى الوزير عريجي على عمل الجمعية وعلى اهتمامها بنشر الأبحاث العلمية لما لها من أهميّة في تطوّر الأبحاث وتقدّمها ما يُعتبر ركيزة أساسية لحصول أي جامعة على الاعتماد الدولي وهذا يُعزّز صدقية الجامعة ومكانتها.

في نهاية اللقاء قدّم رئيس الجمعية البروفسور نعيم عويني باسم الجمعية درعاً تقديريةً للوزير عريجي شاكرا إيّاه على اهتمامه الدائم بالجمعية ونشطاتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق