الطائر الدوليالملحق

الخطوط الجوية البريطانية تدعو عملاءها للاستمتاع بعطلة لا تنسى في المملكة المتحدة

الطائر – بريطانيا: 

تعد عطلة عيد الميلاد مناسبة مثالية للاستمتاع مع أحبائك بأجمل الأوقات، وبالنسبة لأولئك الذين اعتادوا السفر خلال موسم العطلات؛ يزخر مبنى الركاب رقم 5 في مطار لندن هيثرو، المقر الرئيس لعمليات الناقلة، بالعديد من المتاجر الشهيرة. ومن أجل مساعدة المتسوقين خلال الموسم على تحديد قائمة مختصرة لما يختارونه من هدايا؛ أجرت الشركة مؤخراً استبياناً بين قاطني لبنان بهدف التعرّف على الهدايا المثالية التي قد يفضلون الحصول عليها من المطار.

وأشارت نتائج الاستبيان إلى أن حوالي 49% من النساء اللاتي جرى استطلاع آرائهن أكدن أن الهدية المثالية بالنسبة لهن هي العطور، في حين أفاد زهاء 34% من المشاركين في الاستبيان من الرجال بأن هديتهم المفضلة هي الأدوات الإلكترونية.

جاءت في المرتبة الثانية بعد ذلك مباشرة السيدات المشاركات في الاستبيان اللاتي اخترن هدايا مستحضرات التجميل ( 17% من الأصوات) ثم مجوهرات تقليدية (15% من الأصوات) في المرتبة الثالثة، في حين جاء في المرتبة الثانية والثالثة بعد الأدوات الإلكترونية بالنسبة للرجال  (23% من الأصوات) والعطور (20% من الأصوات).

هذا ويحتضن مبنى الركاب رقم 5 مجموعة واسعة من المتاجر المتاحة أمام المسافرين قبل انطلاق رحلاتهم من بينها Harrods و Tiffany & Co. و Fortnum & Mason و Mulberry و Rolex و Dixons و World Duty Free، ما يجعل من المبنى موقعاً مثالياً لالتقاط هدية خاصة للمسافر وأحبائه في طريق عودته إلى الوطن. وتنتشر هذا العام في جميع مبان الركاب في مطار لندن هيثرو زوايا مخصصة للهدايا لمساعدة المسافرين في كافة جوانب التسوق بدءاً من اختيار الهدايا حتى تغليفها وحملها*.

أما إذا كنت من سعداء الحظ الذي يقضون عطلة نهاية العام في المملكة المتحدة؛ فإن هذا الوقت من العام يعد بلا شك الأكثر روعة لزيارة العاصمة البريطانية لندن للاستمتاع بمجموعة لا تحصى من الأنشطة التي تلائم العائلة، بدءاً من تجربة الشتاء السحري على سلسلة هاري بوتر إلى التزلّج على الجليد على ضفاف نهار التايمز.

وفيما يلي قائمة أعدتها الخطوط الجوية البريطانية بأفضل ما يمكنك رؤيته والقيام به في لندن خلال ديسمبر هذا العام.

التزلج على الجليد في كوكاكولا عين لندن

يمكنك أن تجمع بين زيارتك لإحدى أشهر معالم الجذب السياحي في لندن مع ممارسة التزلج على الجليد، وقد جرى تجهيز هذا المكان خصيصاً لفترة احتفالات الأعياد، وبإمكان الضيوف حجز حصة تزلج لمدة 45 دقيقة، ويتاح ذلك حتى 3 يناير 2016 من العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءاً.

استمتع بأوقات ساحرة في هوجوارتز إن ذي سنو

على وقع الحركة المتموجة لعصاهم السحرية؛ تشهد استوديوهات ورنر براذرز في لندن، حيث جرى إنتاج هاري بوتر، تحويل العالم السحري إلى أرض العجائب في الشتاء. يمكنك التطلّع من وراء الكواليس لترى الأعمدة الحقيقية ومكونات أصلية من الفيلم بما في ذلك الحائط العظيم الذي جرى تزيينه بالأعمدة الأصلية لاحتفالات الكريسماس. كما جرى تغطية نموذج القلعة بالثلوج.

عروض موسيقية تقليدية صامتة بمناسبة الأعياد

لطالما كنت العروض الموسيقية الصامتة جزءاً من تقاليد موسم الأعياد في بريطانيا، وإذا أتيحت أمامك الفرصة لحجز تذكرة لحضور العرض خلال زيارتك فلا تضيّعها. العروض الموسيقية الصامتة يؤديها موسيقيون وغالباً ما تشهد ضيوفاً من المشاهير وتقام في أنحاء المملكة. وفي لندن عليك أن تتوجّه إلى مسرح “هاكني امباير” للاستمتاع بعرضهم “جاك آند ذا بين ستوك” والذي يتواصل عرضه حتى 3 يناير 2016.

تمتع بعشاء يليق بموسم الأعياد … على نهر التايمز

استمتع بوجبة الديك الرومي على ضفاف نهر التايمز الشهير عبر سفينة سياحية فاخرة، حيث المشاهد الآسرة والمناظر الخلابة. على مدى ثلاث ساعات وخمس عشرة دقيقة يمكنك التمتع بالمشروبات وتناول الأطعمة اللذيذة على طول الطريق من وإلى غرين ويتش.

شاهد السباحة في بحيرة سربنتين

في يوم الكريسماس من كل عام منذ 1864، وبغض النظر عن حالة الطقس؛ يسبح أعضاء من فريق نادي سربنتين للسباحة في المياه الثلجية لبحيرة سربنتين في الهايد بارك لمسافة تقليدية تبلغ 100 ياردة. ويطلق على ذلك كأس بيتر بان، ولا شك أن الحدث يزخر بالكثير من المرح في أجواء دافئة !

شجرة عيد الميلاد في  ترافلجار سكوير

شجرة عيد الميلاد في ترافلجار سكوير هي هدية سنوية من شعب أوسلو في النرويج إلى الشعب البريطاني منذ العام 1947، تعبيراً عن شكرهم لبريطانيا على دعمها للنرويج خلال الحرب العالمية الثانية. الشجرة مزينة بـ 500 من الأضواء البيضاء على الطريقة النرويجية التقليدية وتشكّل وجهة للمطربين الذين يشدون بأغنياتهم خلال شهر ديسمبر حتى أوائل يناير بهدف جمع التبرعات للأغراض الخيرية.

شاهد كسارة البندق في دار الأوبرا الملكية

كسارة البندق عرض باليه كلاسيكي في الكريسماس يسرد قصة الفتاة التي تقودها هديتها إلى مغامرة رائعة. القصة من تأليف تشايكوفسكي وتدور أحداثها في العهد الادواردي وتعكس روح رأس السنة. ويستطيع الزوّار الاستمتاع بشاي بعد الظهيرة كسارة البندق بفندق لانجام، حيث يمكنك الاستفادة من خيارات خاصة في تناول الأطعمة والمشروبات خلال موسم الأعياد.

انطلق هذا العام وسافر مباشرة إلى لندن على متن رحلات الخطوط الجوية البريطانية للاستمتاع بتجربة سحر العاصمة الانجليزية خلال موسم الأعياد.

وبإمكان المسافرين الحصول على فرص توفير اضافية عند شراء الهدايا هذا العام من خلال حجز تذاكر الطيران والفنادق وتأجير السيارات عبر الخطوط الجوية البريطانية، أو التوجّه في رحلة لزيارة أكثر من موقع خلال زيارتهم إلى المملكة المتحدة.

تسيّر الخطوط الجوية البريطانية رحلة واحدة يومياً إلى لندن من لبنان ، بأسعار تبدأ من 413 دولار أمريكي إلى مبنى الركاب رقم 5 في مطار هيثرو. ولا يبعد المطار إلا مسافة قصيرة بالقطار عن المدينة وما تزخر به من مقاصد سياحية ومحال ذات شهرة عالمية، والتي يقدم العديد منها خصومات حصرية لمسافري الخطوط البريطانية. وللحصول على مزيد من المعلومات حول المتاجر المشاركة يرجى زيارة: http://www.britishairways.com/en-ch/destinations/london/london-discounts.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق