أزياء وموضةالملحق

الخطوط الجوية البريطانية تلهم تصميم فستانٍ فريدٍ مصنوع من الورق

british-2

الطائر – بريطانيا:

احتفلت شركة #الخطوط_الجوية_البريطانية بحبها لمدينة #ميلان عن طريق اصطحابها لنجوم عروض الأزياء البريطانية سوكي ووترهاوس وديفيد غاندي في جولة  داخل أروقة المدينة العريقة تخللها  حلقتي تصوير وعرض أزياء حصري.

وانطلقت الخطوط الجوية البريطانية بعالم الأزياء إلى فضاءاتٍ جديدة، حيث استعرضت الشركة فستاناً ورقياً مذهلاً ارتدته عارضة الأزياء المتألقة #سوكي_ووترهاوس في مدينة ميلانو الإيطالية.

وقد استغرقت صناعة الفستان– الذي صمّمته الفنانة والمصممة البريطانية الشهيرة زوي برادلي بإلهامٍ من شركة الطيران العالمية- أكثر من 100 ساعة عمل، فضلاً عن تصنيع قبعة مذهلة اشتملت على تذاكر صعود الطائرات التي حملت اسم سوكي. وتم نقل الفستان لمسافة 965 ميل من كارديف في المملكة المتحدة ليصل في الوقت المناسب للمشاركة في أسبوع ميلانو للموضة، والذي يعتبر من أبرز الفعاليات في عالم الأزياء والموضة.

وسارت ووترهاوس هذا الصباح في زيّها المتألق عبر شوارع مدينة ميلانو العريقة لتستعرض هذا التصميم المبتكر بصحبة مجموعة من طياري وأعضاء طاقم الخطوط الجوية البريطانية، لينتهي المطاف بهذه الجولة أمام المعالم التاريخية الشهيرة في ساحة ’دومو‘.

وفي سياق حديثها عن حماستها وسرورها لمشاركتها في هذه الفعالية في ميلانو، قالت سوكي ووترهاوس: “غمرني الحماس عندما دعتني الخطوط الجوية البريطانية لاستعراض هذا الفستان المبتكر الذي أبدعته المصممة الكبيرة زوي برادلي! وسرعان ما وقعت في غرام ألوانه وشكله الذي يمثّل تعبيراً بصرياً رائعاً عن شركة الطيران، لاسيما وأنّه مصمّم على مقاسي شخصياً، وقد حاز على إعجاب كل من شاهده. لحسن حظنا أن المطر لم يهطل هذا اليوم!”

وقد عملت المصممة البارعة زوي برادلي على ابتكار وصناعة هذا التصميم بالتعاون مع فريقها في مشغلها بمدينة كارديف البريطانية، منطلقة من خبراتها التي اكتسبتها عبر سنين من العمل مع أشهر العلامات المرموقة من أمثال كريستيان لوبوتان، وهارودز، وألكساندر مكوين وغيرها.

وقالت برادلي بدورها معلّقة: “أردتُ ابتكار تصميم يعكس روح الخطوط الجوية البريطانية على نحو يشكل صلة وصل بين المملكة المتحدة والسفر الجوي والأزياء. ووقع اختياري على سوكي ووترهاوس لكونها الوجه البريطاني الأجمل لاستعراض هذه القطعة”.

وأردفت: “شعرت بحماسة كبيرة لخوض هذا التحدّي عندما طلبت منّي الخطوط الجوية البريطانية ابتكار فستان ورقي كي ترتديه عارضة حقيقية، فقد أدركتُ أنّني أمام فرصة قل مثيلها لتقديم شيء لافت للأنظار بكل معنى الكلمة”.

وبعد إذهال سكان المدينة، توجهت سوكي ووترهاوس ومرافقيها من طياري وأعضاء طاقم الخطوط الجوية البريطانية إلى مقهى ’كورزو كومو‘ الفريد لتذوق صنف مميّز من الشاي، حيث سيتم عرض الفستان في المقهى لفترة معيّنة، ومن ثم سيعاد إلى متحف الخطوط الجوية البريطانية في مقر شركة الطيران بمدينة ووترسايد البريطانية.

وجاء الدور على أحد رواد عروض الأزياء ديفيد غاندي الذي جال في عاصمة الموضة الإيطالية بسيارة  vintage Jaguar E-Type برفقة أحد طياري الخطوط الجوية البريطانية التي وفرت السيارة.  وارتدى غاندي البالغ من العمر 36 عاما سترة رائعة، حيث خرج في نزهة  لزيارة المعالم السياحية الشعبية بما في ذلك “أركو ديلا بيس” والتقط بعض الصور  مع طياري الخطوط الجوية البريطانية وأفراد الطاقم.

وقال غاندي أن #لندن و#ميلان هما عاصمتي الموضة، وأن جميع #المشاهير وعارضي الأزياء الطموحين يرغبون في قضاء أكثر وقت ممكن في هاتين المدينتين المميزتين. واضاف “تجتمع المدينتين حول عدة مقومات أهمها التسوق الفاخر والمأكولات الشهية والثقافة الغنية والشعب الودود ناهيك عن المعالم السياحية التي تعد من بين الأشهر عالميا”.

وتعاونت شركة الطيران البريطانية مع فندق ’ذا بيركلي هوتيل لندن‘ في إطار هذه المناسبة المميّزة كي تتيح للزوار رفيعي المستوى فرصة تجربة شاي الظهيرة الأسطوري الذي يشتهر به الفندق، والمستوحى من ألوان وصيحات عالم الموضة. كما سيستمتع الضيوف بعرض حصري لأزياء طواقم شركة الطيران منذ انطلاقتها، وسينضم إلى سوكي ووترهاوس خلال الفعالية عارض الأزياء البريطاني المتألّق ديفيد جاندي، والذي سيتجوّل عبر شوارع ميلانو في سيارة جاغوار بريطانية عريقة في وقت لاحق اليوم.

ومن جهته، قال باولو دي رينزيس، المدير التجاري للناقلة في آوروبا وآفريقيا وبلاد الشام: “لطالما كانت لندن وميلانو في طليعة الأزياء الراقية، لذا نسيّر رحلات عديدة متصلة إلى ميلانو عن طريق مطار هيثرو اللندني، مما يسمح لمسافرينا بالتعرف عن كثب على هاتين الوجهتين النابضتين بالحيوية وكل ما هو مميّز وإبداعي”.

وأضاف: “يمثّل فستان زوي برادلي الورقي المدهش خير وسيلة للاحتفال بإطلاق أسعارنا الخاصة للراغبين بالسفر إلى هاتين الوجهتين، ولاسيما أن أعضاء طواقمنا لطالما افتخروا بأزيائهم الرسمية التي تعكس ذوقا رفيعا جدا. ونحن في غاية السرور لتعاوننا مع برادلي على إبداع هذا الفستان المبتكر”.

ويشار إلى أن الخطوط الجوية البريطانية بدأت بتقديم أسعار مخفّضة على تذاكر الذهاب والإياب اعتباراً من 356$، لتتيح بذلك السفر الفاخر لكافة الراغبين فرصة التعرّف على أبرز عواصم الأزياء والموضة. زوروا الموقع الإلكتروني www.britishairways.com للمزيد من المعلومات حول برامج الرحلات وإجراء الحجوزات.

british-1 british-3

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق