الملحقثقافة وتربية
أخر الأخبار

الرئيسة المولى تشارك في مؤتمر دبي‎

الطائر – دبي:

شاركت رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان الاستاذة الدكتورة دينا المولى في المؤتمر الدولي QS Maple  2021 الذي اقيم في دبي في الفترة الممتدة من 23 الى 25 آذار 2021،  والذي نظمته منظمة QS  العالمية بالتعاون مع جامعة الامير محمد بن فهد، حول مستقبل اليوم: النمو المستدام نحو 2030. و الهدف الاساس من هذا المؤتمر هو البحث في السنوات العشر القادمة عن الابتكارات في المنطقة، وكيف يمكن أن تنمو بشكل مستدام نحو الأهداف المرجوة.

وتخلل المؤتمر ورشات عمل عدة وطاولات مستديرة شاركت الدكتورة المولى ضمن طاولتين مستديرتين حول كيفية تحقيق جامعة مستدامة واقتصادية مع ضمان التعلم مدى الحياة للطلاب ودور الجامعة الاسلامية في لبنان في هذا المجال، وكيفية بناء انظمة مستدامة في المنطقة العربية توفر حقوقا متساوية بين الجنسين في مجالات العمل.

ومن خلال الطاولة المستديرة الاولى، تطرقت الدكتورة المولى الى رؤية الجامعة التي تهدف الى تعزيز وتطوير الجامعة من خلال وضع توقعات عالية للطلاب من ناحية الاخلاق والسلوك والمهارات العلمية، وتعزيز ادوار الطلاب المستقبلية والاجتماعية ومساهمتهم في تقدم بلادهم.

واكدت الدكتورة المولى ان الجامعة تعتمد نظاما تعليميا اوروبيا معتمدا عالميا ، وتعمل دائما على فتح اختصاصات جديدة تواكب سوق العمل والحاجات في المجتمع، وربط بعض الاختصاصات بشبكات علمية عالمية من اجل تطوير قدرة الطلاب على الابتكار. ومن اجل ضمان التعلم مدى الحياة انشأت الجامعة مجلسا اعلى للتنمية التعليمية المستدامة، وبذلك اصبحت الجامعة حاضنة للاعمال التي تدعم الشركات الناشئة والابتكارات. وبهدف تزويد الطلاب بتعليم جيد وتحسين التبادل الوطني والدولي، وقعت المولى عدة اتفاقيات وطنية ودولية مع عدة جامعات ومؤسسات حكومية وغير حكومية ايضا، على مستوى لبنان والوطن العربي وأوروبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق