الطائر الدوليالملحق

السفيرة الدولية اللبنانية غرازييلا سيف رئيسة لاتحاد السفراء الدوليين في اميركا

الطائر – الولايات المتحدة الاميريكة:

تسلّمت السفيرة الدولية اللبنانية غرازييلا سيف منصب رئاسة إتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية  United Ambassadors-at-Large   بعد إعلان فوزها في الإنتخابات من قبل كومنولث ولاية فرجينيا حيث مقر الإتحاد الرئيسي.

 وعلى الأثر توجهت سيف الى البيت الأبيض في واشنطن حيث سلّمت نتائج الإنتخابات وشرعة الإتحاد الجديدية مع رسالة خطية الى الرئيس الأميركي باراك أوباما تضمنت أهداف الإتحاد وخطواته القادمة بالتعاون مع سفراء معتمدين من دول العالم لا سيما أميركا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا. وقد توجهت للإعلام معلنة أن الخطوات المستقبلية للإتحاد سوف ترتكز الى “مكافحة الإرهاب والتطرف خاصة في الشرق الأوسط بالتزامن مع سياسة البيت الأبيض لإحلال السلام الشامل”، كما تطرّقت الى مشكلة “إنتشار الأوبئة والأمراض المستجدة في العالم لا سيما في الدول الأفريقية وخطر إنتشارها مع غيرها في المناطق التي تتجه الى المزيد من الفقر والعوز نتيجة الحروب والنزوح المستمر للعائلات في ظل غياب الرقابة الغذائية والصحية وسكوت المجتمع الدولي”.

بالوقت عينه زارت سيف مقر الكونغرس حيث أُعِدّت لها جولة للإطلاع على الأرشيف التاريخي للدولة الأميركية وعلى مكتبة الرؤساء المتواليين، كما إستُقبِلت في مقر المحكمة العليا للكونغرس حيث شاركت في محاضرة أُلقِيت في قاعة المحكمة للمناسبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق