الملحقشركات ومعارض

السفيرة الكندية في زيارة لـ “ايدال”

الطائر – لبنان: 

زارت السفيرة  الكندية في لبنان ميشال كامرون رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال” المهندس نبيل عيتاني، يرافقها المستشار التجاري للأردن ولبنان والعراق في السفارة جان فيليب طشجيان.

وتطرق البحث إلى تفعيل سبل تفعيل العلاقات بين لبنان وكندا من خلال التعاون الاقتصادي وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين. وأكد الطرفان على ضرورة تنظيم زيارات متبادلة لرجال الأعمال، كما شددا على أهمية الترويج المشترك للمناخ الاستثماري وإبراز الفرص المتاحة في كلا البلدين. كما تطرق البحث إلى مشاركة لبنان في فعاليات معرض سيال كندا للصناعات الغذائية الذي يتم تنظيمه في نيسان المقبل.

وعرض المهندس عيتاني الخدمات والتسهيلات والحوافز التي تقدمها “ايدال” إضافة على المهام التي تقوم بها على صعيد تشجيع الاستثمارات ودعم الصادرات، داعيا إلى تفعيل العلاقات اللبنانية الكندية واستثمار المقومات الواعدة التي يتمتع بها كل من البلدين، خصوصا مع تواجد جالية لبنانية كبيرة في كندا. ودعا الشركات الكندية، والشركات المملوكة من لبنانيين في كندا، إلى اعتماد لبنان مركزا لتوسيع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت السفيرة كامرون، من ناحيتها، على ضرورة تبادل الخبرات في المجالات الاقتصادية كافة. كما أشارت إلى ضرورة تحديد القطاعات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز الإجراءات الرامية إلى تحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الشركات في كل من البلدين. وأكدت على أن لبنان لا يزال بوابة على الشرق الأوسط، بالنظر إلى الخدمات التي يقدمها والكفاءات البشرية العالية التي يتمتع بها والعلاقات التي ينسجها اللبنانيون مع دول العالم كلها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق