الملحقطب

مركز سرطان الأطفال يحتفل بعيده الـ 13 وإطلاق حملة للتبرّع عبر رسائل الـ SMS

logoenglish

الطائر – لبنان:

أكد مسؤولو مركز سرطان الأطفال متابعته توفير العلاج مجانا ومن دون تمييز للاولاد المصابين بداء السرطان، لمناسبة مرور 13 سنة على انطلاق الخدمات الطبية فيه، معتبرين أن “الفريق الطبي شرع في اعتماد علاجات جديدة ذات مفاعيل جانبية أقل تأثيراً على المريض ويوفر له نوعية حياة أفضل خلال العلاج”.

وشدّدت رئيسة المركز سلوى سلمان على أن “المركز أدى منذ تأسيسه في 12 نيسان 2002 دورا بالغ الأهمية في المجتمع إذ كان عنوانا للأمل والحياة للكثير من الأطفال والعائلات في لبنان والمنطقة”، موضحة أنه “عالج إلى اليوم أكثر من ألف طفل من كل أنحاء لبنان ومن دول المنطقة، من دون اي مقابل ومن دون أي تمييز”.
وذكر أمين سر مجلس الأمناء رئيس البرامج الدولية والرئيس السابق للمركز بول إده بأن المركز هو “باكورة إتفاق وقع في نيسان من العام 2000 في لبنان بين مستشفى سانت جود للبحوث المتعلقة بالاطفال في ممفيس (الولايات المتحدة الأميركية) ومستشفى الجامعة الأميركية وجمعية مركز سرطان الأطفال في لبنان، وقد باشر عمله الفعلي في عام 2002، عندما كان يعالج 50 حالة بموازنة سنوية قدرها مليونان و250 ألف دولار. وهو يعالج اليوم سنويا 130 حالة جديدة بموازنة قدرها 15 مليون دولار”.
أما المديرة العامة للمركز هناء الشعار فلاحظت أن “الإقبال على العلاج في المركز بات أكبر مع تزايد حالات السرطان”، مشددة على أن “ذلك يستدعي كلفة أكثر مما يوجب تأمين موارد أكثر”.
وذكرت بضرورة مشاركة المواطن في حملة التبرع خلال شهر نيسان الجاري بواسطة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الرقم الرباعي 1105″، داعية “كل من يحمل خطا هاتفيا لبنانيا إلى إرسال رسالة نصية قصيرة على هذا الرقم للتبرع بدولار للمركز”. وأشارت إلى أن “التبرع ممكن باستمرار بوسائل عدة، ومنها الإتصال بالمركز على الرقمين 01351515 أو 70351515 أو عبر موقعه الإلكتروني
www.cccl.org.lb أو بواسطة أكثر من 900 مركز OMT في لبنان”.
وأشار المدير الطبي للمركز الدكتور حسان الصلح إلى أن “الفحوص التشخيصية في مختبرات الجامعة الأميركية في بيروت هي في غاية من الدقة والشمولية بحيث أنها تشخص المرض بكل خصائصه البيولوجية فتوفر للفريق الطبي المعالج المعلومات الضرورية لتحديد برامج العلاج المناسبة وتحديد احتمالات الاستجابة للعلاج”

المصدر: جريدة النهار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى