الملحقمنوعات

السيدة لمى سلام تفتتح الدورة الخامسة من معرض “بيروت آرت فير” في البيال.

الطائر – بيروت:

افتتحت في مركز المعارض (البيال)، الدورة الخامسة من معرض “بيروت آرت فير” برعاية عقيلة رئيس مجلس الوزراء السيدة لمى تمام سلام، في حضور ممثلة وزير الثقافة ريمون عريجي السيدة آن ماري عفيش، مؤسسة ومديرة المعرض لور دوتفيل، المدير الفني باسكال أوديل، سفراء وشخصيات وممثلين عن الجهات الرسمية والمؤسسات الشريكة والراعية وصالات العرض المشاركة.
وحضر في اليوم الاول أكثر من 8000 زائر الى لإكتشاف 47 صالة عرض لبنانية ودولية للفن الحديث والمعاصر وللتصميم في الرسم والنحت والفيديو والتصميم والأداء.

وقالت سلام: “هذا المعرض يشكل قيمة اضافية للبنان، بحيث نشهد جماليات تحققت بتجارب فنانين ذوي مستوى فني رفيع، وهذا المعرض من خلال الابداع الرائع يجسد حوار الثقافات وكل ما فيه من معان في هذا المجتمع اللبناني والعربي والعالمي”.

ويضم “بيروت آرت فير” 2014 هذه السنة، جناحا مخصصا للفن المعاصر الهندي (Small Art is Beautiful – Dharma) من تنسيق فابريس بوستو، منصة تصميم خاصة بالبنك اللبناني للتجارة بمشاركة فيليب تريتياك، منصة للتصوير الفوتوغرافي بدعم من “بنك بيبلوس” وجائزة “بيبلوس بنك”، مشغلا مكرسا لفن الحفر لفادي مغبغب بدعم من “بنك البحر المتوسط”، بالإضافة إلى فن الفيديو من تنسيق سيلك شميكل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق