الطائر المغتربالملحق

العقلانية هي من اهم شروط التفكير السليم.

خاص الطائر – ابيدجان 

كتب المغترب علي بلال*

 

كان ينقص #الاغتراب_اللبناني في #العالم عموماً، وفي #افريقيا خصوصاً هذه الهزات التي تضعف وجوده وتزعزع كيانه، الى أن أتتنا هذه الحادثة المؤسفة، التي تكاد تدمر مؤتمراً انتظرناه  طويلاً. عله يعيد لهذا الاغتراب استقراره.

انا لا اكتب الآن للدفاع عن رئيس مجلسنا النيابي الموقر الاستاذ #نبيه_بري، اذ للاستاذ رب يحميه وتلك اثاره وتاريخه وسيرته تدل عليه. وهذا كاف للوقوف في وجه المغتربين سواء اكانت زلة لسان او زلة كلام.

كما اني لا اشارك السب  والشتيمة  لوزير خارجية بلدنا الاستاذ #جبران_باسيل، الذي وللاسف انحدر الى مستوى لا يليق ولا ينسجم مع تياره ومنصبه. اضافة لذلك لا اريد مخالفة سيد الانام وامير الكلام #علي_بن_ابي_طالب الذي اوصانا: “لا اريدكم ان تكونوا سبابين لعانين بل اذكروا اعمالهم  واطلبوا لهم الهداية من الله”.

ان عقلاء بلادي،  قادرون على رأب الصدع  وتصحيح الخطأ وليس بيد المزايدون  والوصوليون الذي لا همّ  لهم سوى القول اننا تظاهرنا في السفارة اللبنانية . بان هؤلاء المطالبون بالغاء المؤتمر وبينهم بعض المراهقين في السياسة لا ينظرون بعين العقل لمصلحة الجالية اللبنانية الكريمة سوى بروزهم الشخصي على حساب المصلحة العامة للوجود اللبناني في الكوت دي فوار.

ان التفكك الذي اصاب الاغتراب اللبناني في افريقيا بحاجة لهذا المؤتمر حتى نواكب العصر، ولا نبقى فريسة الارتجال وردات الافعال.

رفقا بهذا الاغتراب الذي يواجه اكثر من عدو شرس على الساحة الافريقية لقد حان الوقت لنرتقي الى المستوى المطلوب ولنترك تدبير الامور الى ساسة بلدينا في الوطن. بدون نشر غسيلنا القذر على مسامع عدو يتربص بنا ولا يريد لوطننا لبنان الاستقرار والازدهار والاستمرار

وفقني الله واياكم لما فيه مصلحة الوجود اللبناني في #الكوت_دي_فوار.

 

* اول سكرتير للرابطة اللبنانية بمبادرة الاباتي نعمة الله الخوري 1964

اول امين عام للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في الكوت دي فوار 1967

الناطق الرسمي لتجمع الشباب اللبناني في ابيدجان 1970

امين الصندوق لنقابة التجار في الكوت دي فوار  برئاسة النائب الراحل Able Frederic   1975

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق