الملحقفن ومسرح

الفنانة ماجدة الرومي “الحرية” لكل الوطن العربي من مهرجانات بيت الدين الدولية

bn-620x330

الطائر – لبنان

انطلقت مهرجانات بيت الدين الدولية للعام 2014 انطلاقة مدوية مع الفنانة المتألقة ماجدة الرومي بحضور عشرات الالاف من متذوقي الموسيقى والفن الراقي، وافتتحت  الرومي المهرجان باغنية “الحرية” التي كانت قد حضرتها خصيصاً للمهرجان وهي من الحان سليم عسّاف وكلمات الشاعر طلال حيدر.

وعبرت الفنانة ماجدة الرومي في كلمتها الافتتاحية عن مدى حزنها العميق لما يجري في لبنان والبلدان العربية كافة متمنية السلام والحرية للجميع دون استثناء.

وكانت الفرقة الموسيقية المؤلفة من 45 عازفاً و30 منشداً بقياد ة المايسترو ايلي العليا.

وقبل يومين من افتتاح المهرجان توجهت الفنانة ماجدة نحو الباروك وغرست شجرة ارز. وقالت في مقابلة مع رويترز “عندما زرعت أرزة في الباروك باسمي كنت متأثرة وكان عندي إحساس بالفرح لأنها رمز لبنان. عندما حملتها بين يدي شعرت بأنني أحمل شيئا غاليا كثيرا على قلبي …هذا الموضوع أفرح قلبي. وعن الوضع في لبنان قالت” أكيد أنا خائفة على لبنان في ظل الظروف الحالية. الذي يحصل ليس مزحة والذي يحصل مرعب بكل أبعاد هذه الكلمة. نشعر وكأن شياطين الأرض يهجمون على العالم العربي كله.”
وأضافت “الوضع في العالم العربي غامض كثيرا وصعب كثيرا ولا أعرف إلى أين. جديا لا أعرف إلى أين. قلبي مع الكل وبنوع خاص سوريا والعراق. الحاصل في هذين البلدين يحرق قلبي وكأنه شقفة من لبنان وعم يصير فيها هيك. أحس أنني لبنانية عربية معنية بكل مكان في العالم العربي.”

يذكر ان محطة الMTV نقلت حفل افتتاح المهرجان مباشرة على الهواء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق