الطائر الصغيرالملحق

رئيسة جمعية “لاكتيكا” الين أبي نادر عساف: “الطفل بحاحة فقط لحضن امه وحليبها”.

خاص الطائر – مهى كنعان

تهدف جمعية “لاكتيكا” لحماية ودعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية في لبنان. استطاعت الجمعية بالتعاون مع نقابة الصيادلة في لبنان من نشر “انفوغرافيك” عن القانون 47 /2008  من اجل تنظيم  تسويق اغذية الرضع وصغار الاطفال من عمر صفر الى الثلاث سنوات.  رئيسة الجمعية الين ابي نادر عساف اكدت في حديث خاص لـ “موقع الطائر” خلال المؤتمر 26 لنقابة الصيادلة الذي انعقد في فندق الحبتور تحت عنوان “معا للتميزفي رعاية المريض”  انه وبحسب القانون يجب ان تباع المنتجات الخاصة بالرضع فقط في الصيدليات حيث يتواجد الصيدلي والاخصائي الصحي الذي يمكنه ان يقدم النصح والمشورة، ولا يجب بيعها في اي مكان اخر كما يحصل اليوم.

عن سبب مشاركتها في المؤتمر تقول عساف: “هذه ليست المرة الاولى التي نشارك فيها في المؤتمرات، وهدفنا هو نشر التوعية حول الرضاعة الطبيعية، فالعام الماضي ايضا شاركنا في مثل هذا المؤتمر، ونحن نقوم بندوات توعوية للامهات كل شهرين او ثلاثة في مدينة بيروت والجوار، ومن خلال زياراتنا للمناطق اللبنانية ايضاً، مشيرة الى انه سيتم تنظيم سلسلة من الندوات في كل من جبيل والشمال في الاشهر المقبلة.

واعتبرت عساف، ان ما تقوم به الام هو عمل عظيم جدا وفيه نوع من التضحية لذا على الامهات ان يثقن بانفسهن اكثر ولا يخجلن من عملية الرضاعة الطبيعية التي تساهم في خلق جيل سليم ومعافى من كل الامراض من خلال الغذاء الموجود في حليب الام الذي لا نجده  في اي نوع من الاغذية المصنعة.

اما الحملة الوطنية لدعم الرضاعة الطبيعية فستحمل هذا العام عنوان “الرضاعة مهمة،  مهمتنا كلنا” في اشارة الى ان الرضاعة ليست مسـألة متعلقة بالام فقط  بل هي مسؤولية كل فرد في العائلة والمجتمع  ومسانتها  ودعمها امر واجب في حال تعرضت للضغوطات.

وتمنت عساف ان تلقى جمعية لاكتيكا الدعم المادي من اي فرد يرغب بذلك عبر التبرع على رقم حسابها في المصرف والاتصال بهن على الرقم 71-273713 مشيرة الى ان وزارة الصحة تدعمها فقط معنويا وان كل العاملات  في الجمعية هن امهات متطوعات ولا تتلقين اي اجر، كما اشارت الى ان اي شخص يمكنه ان يكون عضوا في الجمعية من خلال مبلغ لا يتعدى الـ 20 الف.

وفي ختام حديثها نصحت عساف الامهات بان لا يسمحن لاحد ان يزعزع ثقتهن بانفسهن من خلال بعض المعتقدات الخاطئة مؤكدة ان الطبيعة التي خلقت الطفل، خلقت له ايضا الحليب والغذاء فالطفل بحاحة فقط لحضن امه وحليبها.

الصور: بعدسة المصورة الاعلامية فريال نعمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى