الملحقثقافة وتربية

“القسوةُ، أسبابُها وأُطُرُ معالجتِها في ضوءِ علومِ الإيزوتيريك”

الطائر – لبنان: 

نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء – علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، محاضرة بعنوان “القسوة، أسبابُها وأُطُر معالجتِها في ضوء علوم الإيزوتيريك“. ألقتها الدكتورة رانيا فرح، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسّس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

افتتحت المحاضَرة بالإعلان عن إصدار مؤلف جديد ضمن سلسلة علوم الإيزوتيريك باللغة الفرنسية بعنوان: L’Esoterique science de la connaissance et connaissance de la science. وهو كتاب الإيزوتيريك الثالث الصادر باللغة الفرنسية، والصادر في الأصل باللغة العربية تحت عنوان “الإيزوتيريك علم المعرفة ومعرفة العلم“، بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م). حيث تم التنويه بمحتويات هذا الكتاب النوعي الذي يتناول تاريخ انبثاق كل من العلوم والفلسفات والأديان والفنون من المعرفة الإنسانية الأم، والذي يغور في حقيقة الفلسفة، أصلها، هدفها وعلاقتها بالإيزوتيريك. إلى ما هنالك من مواضيع استثارت الفكر البشري لعصور…

وبالعودة إلى موضوع المحاضرة، قدمت الدكتورة فرح تشريحًا دقيقًا حول أسباب القسوة في النفس مشيرة إلى أنّ “القسوة في النفس ردّةُ فعلٍ كاذبة ابتدعتْها النفس الرافضة لمواجهة الألم في تجربتها الأرضية، كدرعٍ واقٍ من الألم…”. وأسهبت بتفصيل الأطر العملية لمعالجة القسوة؛ وعلى رأسها الاعتراف بوجودها في النفس والبحث في أشكال تمظهرها وأسباب نشوئها الدفينة… وفي هذا السياق ألقت المحاضرة الضوء على تبعات القسوة التي إن لم يسارع المرء إلى معالجتها أدت إلى أمراض نفسية وعضوية خطيرة إذا ما تفاقمت… وتلا المحاضرة حوار شيّق حول الموضوع.

للاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك يمكن الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي www.esoteric-lebanon.org، أو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفايسبوك، والإنستغرام، والتويتر ومدونة الإيزوتيريك، إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق