الملحقمنوعات

اللبنانية الدولية… إذاعة عالمية بطابع لبناني عربي

Final

الطائر – لبنان: 

بعد ان اصبحت شبكة الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وبعد أن بتنا نقضي ساعات طويلة أمام شاشة الحاسوب أو المحمول، وفي حين بات التوجه الى #الاعلام _لرقمي في أوجه في العالم العربي وفي العالم أجمع كان لا بد من انتقال الإعلام المسموع تدريجياً الى الساحة الالكترونية.

فقد انطلقت مؤخراً عبر #الشبكة العنكبوتية إذاعة الكترونية جديدة تحمل اسم “#اللبنانية_الدولية” أو lbi Radio.

تبث lbi_Radio# برامجها من عدة دول حول العالم أبرزها فرنسا حيث مركز الارسال الرئيسي ولبنان وغيرها، وقد اختارت الاذاعة فرنسا دون غيرها باعتبارها نقطة التقاء الحضارات وأكثر دول أوروبا احتضاناً للجاليات العربية… وتتميز الاذاعة بالطابع الشبابي مع الحفاظ على اللمسة التقليدية للإذاعة التي تحمل الطابع اللبناني العربي، فهي تحرص على بث أغاني السيدة فيروز صباحاً ولمدة ساعتين في توقيت يتماشى مع معظم دول القارة الاوروبية والعالم العربي، وأي صباح أفضل من الصباح الفيروزي. كما تقوم ببث الأغاني الطربية الراقية ايماناً منها ان كل جيل معني بهذه الأغاني التي تهذب الذوق. الى ذلك تقدم “اللبنانية الدولية” مسرحيات لبنانية وعربية عند انتصاف ليل بيروت، بالإضافة الى أقوى المنوعات الغنائية العربية المنسقة بعناية على مدار اليوم.

ويقول القيمون على lbi Radio  أن ما يميزها عن غيرها من إذاعات #الانترنت أنها أقرب في أسلوبها الى اذاعة الاف ام ولكنها تقوم بالبث على الشبكة العالمية للوصول الى أكبر عدد من المستمعين المهتمين بالموسيقى العربية، مع الحفاظ على أعلى جودة صوت ممكنة باستخدام أحدث التقنيات لتتخطى بذلك كافة الاذاعات العربية الموجودة على الشبكة.

ورغم نشأتها الحديثة تمكنت الاذاعة من استقطاب عدد لا يستهان به من المستمعين في أكثر من 549 مدينة حول العالم، وفقاً للإحصائيات عند كتابة هذا المقال، والجدير ذكره أن ثمة شريحة كبيرة من المستمعين العرب المقيمين في دول غير عربية. كما تشير الاحصائيات الى أن مواكبة “اللبنانية الدولية” لأحدث صيحات التكنولوجيا أتاحت للمستمعين متابعتها عبر مختلف انواع الأجهزة الالكترونية المتصلة بالانترنت من أجهزة الحاسوب إلى الهواتف النقالة والأجهزة اللوحية والتلفزيونات الذكية وصولاً الى أجهزة البلايستايشن!

ولا بد من الاشارة الى التواجد القوي لـ lbi Radio على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، فصفحة الاذاعة على “فيسبوك” تمكنت من ضمّ أكثر من 40000 عضو من حول العالم في مدة زمنية قياسية. بالاضافة الى الشراكات الاستراتيجية مع أهم الشبكات العالمية المعنية بعالم الاذاعات.

استفاد فريق عمل الإذاعة من الخبرة الواسعة التي يتمتع بها في اختيار الأغاني بعناية لتنال رضى واعجاب المستمع العربي في كافة أسقاع العالم، كما راهن على العلاقات المميزة والتواصل الدائم مع فناني العالم العربي، من جميع الجنسيات والفئات، لتقدم الاذاعة للمستمعين تحيات صوتية من فنانيهم المفضلين تبث على الهواء على مدار الساعة، كما لفت القيمون إلى أن كل الفنانين كانوا على درجة عالية من التعاون والمحبة وباركوا انطلاقة الاذاعة بطريقتهم الخاصة.

وتقوم إدارة lbi Radio حالياً بالتحضير لدورة برامج شاملة تحمل في طياتها برامج منوعة وموجهة الى كافة الفئات العمرية والاهتمامات الفكرية، وستعمل الاذاعة على بث تلك البرامج بشكل مباشر بالإضافة إلى اعادتها في أوقات لاحقة تتناسب مع التوقيت المحلي في أميركا وأوستراليا.

عنوان الاذاعة على شبكة الانترنت: www.lbiradio.com  أو www.lbiradio.net

كما يمكن الاستماع عبر تطبيقات الهواتف الذكية الموجودة على موقع الإذاعة وفي المتاجر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق