الملحقثقافة وتربية

المنظمة العالمية للإعلان (IAA) تنظم مؤتمراً عن نبض الصحافة المطبوعة

الطائر – لبنان:

برعاية معالي وزير الإعلام الأستاذ ملحم الرياشي، نظّمت المنظمة العالمية للإعلان (IAA) مؤتمراً في أوتيل هيلتون حبتور موضوعه الأساسي: وسائل الإعلام المطبوعة والتحديات التي تواجهها. حضر هذا المؤتمر حشد من المعلنين وزبائن الإعلانات، وكالات الإعلان، وكالات حجز الإعلانات، أصحاب امتيازات إعلامية وأصحاب وسائل الإعلام.

شدّد معالي الوزير الرياشي على الدور الأساسي لوسائل الإعلام المطبوعة بصفتها أساس المعلومات، والذي لن يزول أبداً. هناك دور مستجدّ لوسائل الإعلام الرقمية التي وجدت لتضيف على الإعلام المطبوع وليس لتقليل دوره، واعداً العمل على قيام قانون إعلام جديد يرعى هذا الدور.

وقد ضمّ اللقاء متحدّثان رئيسيّان هم: السيّد روجيه دوليه، مؤسس Dooley Direct ومؤلف BrainFluence، والسيدة ايلين لو مويه، نائبة رئيس مجموعة فيغارو.

عرض السيّد روجر دوليه على الحاضرين النتائج التي توصّل إليها علم الأعصاب وتأثيراتها على “علم التسويق العصبي” (NeuroMarketing)، حيث يكون الدماغ مخططاً له فيسلّم أسراره مما يسمح للمسوّقين أن يفهموا ردود الفعل العقلانية والعاطفية لمختلف المحفزات الإعلانية. وقد تبيّن أن الوسائل المطبوعة لديها تأثيرات أقوى ولمدة أطول بكثير من الوسائل الرقمية، ممّا يعكس دلالات قوية على التوازن بين الرقمي والمطبوع.

بدورها، شاركت السيدة ايلين لو مويه تجربتها في مجموعة فيغارو المرموقة وحملت كلمتها مفهوم “المطبوعة والرقمية” وليس “أو الرقمية”، وأعطت أمثلة حيّة عمّا استطاعوا أن يحققوه وكيف أعادوا ابتكار استخدام الوسائل المطبوعة خاصة عند التطرّق إلى المنتجات الفاخرة.

وعقب هذه المداخلات، عقدت حلقة نقاش أتاحت لمختلف أصحاب الامتيازات الإعلاميّة فرصة التعبير عن وجهة نظرهم بشأن التحديات التي ستواجهها وسائل الإعلام المطبوعة في المستقبل القريب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق