الملحقمجتمع
أخر الأخبار

لهذا السبب لا ترتدي البيجاما أثناء العمل من المنزل

الطائر – لبنان:

يبدو أن ارتداء البيجاما خلال العمل من المنزل سبب آخر لتدني الصحة النفسية في فترة كورونا، لذا فكر مرتين قبل ارتداء البيجاما للعمل غدًا.

حرصًا على سلامة الموظفين وسعيًا لتقليل انتشار فيروس كورونا بدأت غالبية الشركات والجهات التوظيفية المختلفة حول العالم في تبني طريقة العمل من المنزل، وهو الأمر الذي أشعر الغالبية بنوع من الراحة والأمان في البداية، ولكن هل كان هذا بالفعل أفضل خيار للصحة النفسية للبشر على المدى الطويل؟ تبعًا لاخر الدراسات، قد تكون الإجابة “لا”.

ففي دراسة حديثة قام بها علماء أستراليون، وجد أن العمل من المنزل بالبيجاما قد يكون له تأثير سلبي ملحوظ على الصحة النفسية، إذ تبين أن أكثر من 59% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة والذين كانوا يرتدون البيجاما أثناء العمل من المنزل ليوم عمل واحد على الأقل أسبوعيًا صرحوا بإصابتهم بتدني ملحوظ في الصحة النفسية.

وبينما لا يزال من المبكر الربط بطريقة مباشرة بين ارتداء البيجاما أثناء العمل من المنزل وبين الصحة النفسية ومعرفة أي منهما قد يكون السبب للاخر تحديدًا، إلا أن القائمين على الدراسة صرحوا بأن مخرجات هذه الدراسة قد تساعد على تسليط الضوء على التأثير المحتمل للثياب التي نرتديها على الصحة النفسية.

لا، العمل من المنزل بالبيجاما لا يقلل الإنتاجية

على الرغم من أن ارتداء البيجاما أثناء العمل من المنزل قد يكون له تأثير سلبي بالفعل على الصحة النفسية، إلا أن تأثيره على الإنتاجية قد لا يكون حقيقيًا، إذ أظهرت ذات الدراسة المذكورة أعلاه أن ارتداء البيجاما أثناء العمل من المنزل لا يؤثر سلبًا على الإنتاجية إلا للأشخاص الذين لديهم أطفال في المنزل.

ومن الجدير بالذكر التنويه إلى أن ما يقارب 41% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة صرحوا بأن العمل من المنزل عمومًا قد أسهم في زيادة الإنتاجية لديهم.

نصائح قد تساعد على تحسين الصحة النفسية أثناء العمل من المنزل

هذه بعض النصائح التي يوصي الخبراء باتباعها لتحسين الصحة النفسية أثناء العمل من المنزل:

  • شرب كميات كافية من الماء يوميًا، فهذا قد يساعد على تغذية الجسم وتقوية مناعته.
  • وضع جدول عمل يومي والالتزام به قدر الإمكان.
  • الخروج للمشي يوميًا في الحي.
  • تجاذب أطراف الحديث مع الأصدقاء أو أفراد العائلة ومشاركتهم ما تشعر به وما يحدث معك يوميًا.

المصدر: webteb.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى