الملحقثقافة وتربية
أخر الأخبار

إطلاق أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات لتنمية المواهب المحلية بالتعاون مع جامعة الروح القدس

الطائر – لبنان:

وقعت شركة هواوي الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، مذكرة تفاهم مع جامعة الروح القدس – الكسليك لتأسيس أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات وتوفير مناهجها إلى طلاب كلية الهندسة في الجامعة. وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعرفة من خلال توفير الدورات التدريبية والبرامج وتقديم الدعم إلى خبراء الجامعة وطلابها مما يؤهلهم لنيل شهادات معتمدة من أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات (HAINA). وسيسهم هذا التعاون في تنمية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان، لبناء نظام إيكولوجي معزز يساعد في تحقيق التحول الرقمي الذي تطمح اليه الدولة. 

ووقع المذكرة كلٌ من السيد إيثان وانغ الرئيس التنفيذي لهواوي في لبنان والأردن، والأب طلال هاشم رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك بحضور الدكتور جوزيف الأسد، عميد كلية الهندسة في جامعة الروح القدس. وستوفر هواوي بموجب هذه الاتفاقية البرامج التدريبية والشهادات المعتمدة في أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات إلى الطلاب والأساتذة في جامعة الروح القدس – الكسليك من خلال برنامج أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات. كما ستوفر هواوي أحدث التجهيزات التقنية وستمنح شهادات لأساتذة الجامعة مقابل كل دورة تدريبية يجرونها. ويهدف التعاون إلى تطوير النظام الإيكولوجي للمواهب التقنية بما يتماشى مع استراتيجية التحول الرقمي في لبنان.

وتحدث السيد إيثان وانغ، الرئيس التنفيذي لهواوي في لبنان والأردن عن هذا التعاون قائلاً: “يسعدنا أن نتعاون مع جامعة الروح القدس – الكسليك على توفير برامج أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات لتنمية المواهب التقنية وتعزيز النظام الإيكولوجي للمواهب في لبنان. ونثق أننا قادرون على تنمية المهارات المحلية من خلال الأكاديمية للمساهمة في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي في لبنان، مما سيسهم بدوره في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاقتصاد الرقمي”.

من جانبه، قال الأب الموقر طلال هاشم: “توفر جامعة الروح القدس البرامج التي تلبي احتياجات القطاع التقني وتسعى إلى مواكبة التطور التكنولوجي من خلال مناهجها الحديثة. لذا، نسعى إلى توفير الشهادات المهنية لتعزيز القدرات التقنية لطلابنا وبناء علاقات مستدامة مع شركائنا الرائدين. وباعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات، لا سيما الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والواقع الاصطناعي والافتراضي، نتعاون مع هواوي على تعزيز مناهج الجامعة وتوفير المعرفة اللازمة وفرص العمل والتدريب على البحث والتطوير إلى الطلاب”.

وقال الدكتور جوزيف الأسد، عميد كلية الهندسة: “هدفنا الأساسي في كلية الهندسة هو تزويد طلابنا بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل في الوقت الحالي والمستقبل. لذا، قمنا بتطوير العديد من البرامج الهندسية التي تهدف إلى تنمية القدرات التقنية لمواجهة التحديات المستقبلية من خلال تعزيز مهارات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز واتصالات الجيل الخامس. ويسهم تعاوننا مع هواوي في دعم جهود التحول الرقمي التي تهدف إلى تحويل لبنان إلى مركز تقني يوفر الخدمات إلى مختلف قطاعات الاقتصاد القائم على المعرفة في الشرق الأوسط مما يسهم في الحد من هجرة الشباب”.

وتسهم أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات التي تم إطلاقها في عام 2013 في رعاية المواهب وتنمية قدراتها وتلبية المتطلبات التقنية وتوفير قوة عاملة تتمتع بالكفاءة اللازمة لتطوير القطاع التقني. وباعتبارها شركة رائدة عالمياً في توفير الحلول التقنية، تهدف هواوي إلى بناء نظام إيكولوجي مفتوح ومشترك للمواهب التقنية بما يرخي بسدول فوائده على الجميع. ومن خلال هذه المبادرة، توفر هواوي التعليم والشهادات وفرص العمل إلى الطلاب – من خلال تعزيز التعاون بين الجامعات والمؤسسات من أجل تنمية القطاع التقني وابتكار برامج لتنمية المواهب لتلبية متطلبات المؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى