الملحقشركات ومعارض

“ايدال” تسلّم عقد سلّة الحوافز لشركة API

2014-12-17 16 33 20 (2)

الطائر – لبنان: 

سلّم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني عقد سلة الحوافز لرئيس مجلس إدارة شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة ش.م.ل. API الأستاذ غابي أبو شديد بعد موافقة مجلس الوزراء عليه في جلسته الأخيرة.

وإثر التوقيع على العقد، أعرب عيتاني عن سروره لانضمام هذا المشروع الجديد إلى مجموعة المشاريع التي قامت المؤسسة بدعمها ومساندتها. وأوضح أن هذا المصنع يندرج ضمن إطار القطاع الصناعي الذي يشهد حركة استثمارية حيوية في الفترة الأخيرة لاسيما وأنه يتمتع بالعديد من الفرص الواعدة. ولفت عيتاني إلى أنه، وخلال السنوات الأخيرة، أثبت هذا القطاع قدرته على المنافسة نظرا للمزايا التفاضلية التي يتمتع بها إن من حيث النوعية والجودة أو من حيث الابتكار والقدرة على التسويق.

بدوره، قال أبو شديد أن هناك فرصة ايجابية في الوقت الحالي من أجل التوسيع وتطوير الإنتاج، متمنيا أن تحذو إدارات الدولة الأخرى حذو “ايدال” في دعم المؤسسات الصناعية التي تخدم الاقتصاد بشكل عام عبر تصدير منتجاتها إلى دول العالم. كما دعا إلى حماية الصناعة المحلية وعدم استيراد سلع مماثلة للتي تُنتج محليا حفاظا على الأسواق الداخلية، لاسيما وأن المنتجات اللبنانية تتمتع بمواصفات عالية تضاهي المستورد. وأثنى على الدور الذي لعبته “ايدال” في توسيع هذا الاستثمار، ما أتاح سهولة وارتياحا أكبر في عملية التطوير.

يذكر أن المشروع ينتمي إلى القطاع الصناعي، وهو عبارة عن توسعة لمصنع منتجات الأنابيب البلاستيكية القائم حاليا في منطقة ذوق مصبح –  جبل لبنان، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية وإنشاء خط إنتاج جديد من أجل تصنيع أنابيب وفق أحجام ومواصفات أخرى وإنتاج سلع بلاستيكية مكمّلة. تصل القيمة الاستثمارية لهذا المشروع إلى 25,5 مليون دولار أميركي، وهو يوفر 160 فرصة عمل.

أما الحوافز التي حصل عليها في إطار عقد سلة الحوافز، فهي متعددة منها: إعفاء من الضريبة على الدخل وعلى توزيع أنصبة الأرباح، منح إجازات عمل من كل الفئات، تخفيض رسوم إجازات العمل والإقامة، تخفيض الرسوم على تسجيل العقار وعلى رسوم الضم والفرز والتأمين العقاري، وإعفاء كامل من رسوم تسجيل عقود الإيجارات في السجل العقاري.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق