الملحقشركات ومعارض

“ايدال” تشارك في اجتماع البرنامج الأورو- متوسطي للهجرة

euromed 1

الطائر – بيروت:

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال” في اجتماع البرنامج الأورو – متوسطي للهجرة Euromed Migration III الذي انعقد في روما بمشاركة رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس نبيل عيتاني، مدير عام المغتربين الأستاذ هيثم جمعة، منسّق برنامج ICMPD في لبنان الكولونيل كميل نعوم، وكبار المسؤولين الحكوميين والمنظمات الأهلية ودوائر الهجرة في دول الجنوب الشريكة في اتفاقية الجوار الأوروبية ودول الاتحاد الأوروبي.

ويهدف هذا الاجتماع إلى تعزيز التعاون في مسائل الهجرة والنظر في حاجة الدول إلى تنظيم ملفات المهاجرين، حيث تم التطرق إلى موضوعي الهجرة العاملة، ودور الهجرة في التنمية. كما تم تقويم التقدم الذي تم إحرازه من ضمن برنامج Euromed Migration وطرح آراء وتوجّهات الدول المشاركة بالنسبة غلى المرحلة المقبلة.

وقد أكد المهندس عيتاني أن مشاركة “ايدال” في هذا الاجتماع تأتي في إطار الاستفادة من الخبرات الدولية لبناء سياسة وطنية لإدارة ملف الاغتراب، لما للمغتربين اللبنانيين المنتشرين في جميع دول العالم من طاقات وإمكانات هائلة. وأكد على وجوب الانتقال إلى مرحلة بناء القدرات الوطنية في إدارة ملف العلاقة مع الهجرة والمغتربين ووضع استراتيجية وطنية شاملة على أعلى المستويات بمشاركة جميع الوزارات والمؤسسات المعنية للاستفادة بشكل أكبر من طاقات المغتربين. وتحدث عن الدور البارز الذي يلعبه الاغتراب اللبناني في الاقتصاد الوطني مع انتشار المغتربين اللبنانيين في كل دول العالم لاسيما في أميركا الشمالية والجنوبية وأستراليا وأوروبا.

وأوضح المهندس عيتاني أن “ايدال” لاعب أساسي في استقطاب المستثمرين المغتربين وتوفير المساندة والدعم لهم، خصوصا من خلال تزويدهم بمجموعة من الحوافز المالية والضريبية بهدف تسهيل إقامة مشاريعهم في لبنان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق