الملحقشركات ومعارض

“ايدال” سلمت عقد سلة الحوافز لهوا تشيكن

idal---hawa-chiken

الطائر – لبنان:

سلم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال” المهندس نبيل عيتاني عقد سلة الحوافز لرئيس مجلس إدارة “شركة هوا تشيكن – شركة إنتاج وتوزيع الفروج ش.م.ل.” جان الهوا، بعد موافقة مجلس الوزراء عليه في جلسته الأخيرة.

إثر التوقيع على العقد، أثنى عيتاني على “الجهود التي تبذلها الشركة من أجل تطوير قطاع اللحوم، خصوصا الدواجن”، موضحا أن “هذا القطاع هو من أبرز قطاعات الصناعات الغذائية، لانه يمتلك مقومات هائلة للنمو والتوسع في الخارج بفضل المزايا التفاضلية التي يتمتع بها، خصوصا النوعية العالية”، معتبرا ان “هذا المشروع يشكل دلالة على مناعة الاقتصاد ويؤكد أن المناخ الاستثماري لا يزال جذابا”، مؤكدا “وقوف “ايدال” الدائم والمطلق إلى جانب كل مستثمر ينوي إنشاء أو توسيع أي مشروع في لبنان”.

الهوا
وقد شكر “الهوا” “ايدال” على “الجهود التي بذلتها لدعم الشركة في انشاء مشروعها الجديد”، معربا عن ايمانه “بمستقبل الاستثمار في لبنان”، داعيا “الأطراف المعنية الى ضرورة التكاتف لتشجيع الاستثمار في الصناعة اللبنانية، لا سيما في ظل التحديات الراهنة التي تمر بها البلاد والمنطقة”.

يذكر ان مشروع التوسعة يمتد على مساحة مبنية تصل إلى حوالى 61 ألف متر مربع في منطقة أنفة – ذكرون، يضم الجزء الجديد من المشروع مسلخ ومراكز تبريد وتخزين للدجاج النيء الكامل والمقطع، ومصنع لإنتاج اللحوم المصنعة من الدجاج ومصنع لإنتاج طعام الحيوانات، ومصنع لتكرير المياه المبتذلة ومصنع لفرز ومعالجة النفايات الصلبة. أما قيمة الاستثمار الجديد، فهي 52,600,000 د.أ، وسوف يؤمن 309 فرصة عمل إضافية.

أما الحوافز التي حصل عليها في إطار عقد سلة الحوافز، فهي الإعفاء من الضريبة على الأرباح وتخفيض رسوم إجازات العمل والإقامة للعمال الأجانب لمدة عشر سنوات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق