الملحقشركات ومعارض

بتلكو البحرين وإريكسون تقدّمان حالات استخدام الجيل الخامس وإنترنت الأشياء في البحرين

ericsson

الطائر – البحرين:

أعلنت #بتلكو_البحرين و#إريكسون (المدرجة في ناسداك باسم: ERIC) عن توقيع مذكرة تفاهم لتوحيد الجهود والتعاون على تطوير حالات استخدام #شبكات_الجيل_الخامس_و_إنترنت_ الأشياء. ومن شأن هذا الاتفاق أن يساعد في دفع عجلة الابتكار والتطبيق المبكر لتكنولوجيا شبكات الجيل الخامس اعتماداً على متلطبات السوق في #البحرين.

ويتمثل الهدف الرئيسي لهذا التعاون في تطوير تفهم مشترك في مجال حالات استخدام شبكات الجيل الخامس، والمتطلبات وسيناريوهات التطبيق، فضلاً عن تقييم الأداء وإمكانية تطبيق  مكوّنات تكنولوجيا الجيل الخامس الرئيسية المحتملة.

ومن خلال هذا الاتفاق، ستعمل بتلكو البحرين وإريكسون على تحديد وتطوير إثباتات حالات الاستخدام الفعالة لتلبية متطلبات القطاعات المختلفة في البحرين. وستتعاون الشركتان أيضاً على حالات استخدام متطابقة وتطبيق إنترنت الأشياء ضيق النطاق (NB-IoT) للاتصالات الآلية الضخمة، مع تطوير البنية السحابية لتمكين تكنولوجيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء ضيق النطاق. والهدف هو تجربة #تكنولوجيا_الجيل_الخامس_اللاسلكية وبرمجيات إضافات الجيل الخامس في شبكات الجيل الرابع المتوفرة حالياً.

وقالت المدير التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، المهندسة منى الهاشمي: “إن إيجاد الفرص الجديدة من خلال التطوير المستمر لمنصاتنا وتوفير تكنولوجيات فريدة من نوعها، هو جزء من التزامنا الثابت تجاه السكان والقطاعات المختلفة في البحرين. ومن خلال هذا التعاون مع إريكسون، نهدف إلى أخذ خطوات متقدمة نحو مستقبل الأجهزة المتصلة شبكياً، بوصفنا اسم رائد في قطاع التكنولوجيا يمكّن التغيير في قطاعات البحرين ومجتمعها”.

وتعتبر أنماط الجيل الخامس اللاسلكية من إريكسون المنتجات الأولى المصممة لتمكين مشغلي الخدمات من تنفيذ تجارب ميدانية مباشرة على شبكاتهم. وتزوّد إريكسون مشغلي الخدمات بإمكانية الارتقاء لما يفوق اختبارات الجيل الخامس المتعمدة على المختبرات، لبناء تفهم أفضل تجاه الإمكانيات التي تقدمها شبكات الجيل الخامس في شبكاتهم وأسواقهم.

وقالت رافية ابراهيم، رئيس #إريكسون في #الشرق_الأوسط_و_شرق_أفريقيا: “في ظل توسع تكنولوجيا الجيل الخامس وتطورها خلال السنوات القادمة، فإنه من الحتمي لروّاد القطاعات التعاون وبناء الأسس التي تمكّن هذا التغيير. ونحن سعداء بتقديم تكنولوجيات فريدة من نوعها مع بتلكو في البحرين، لتمكين الناس، وقطاعات الأعمال، والمجتمع، من خلال إعادة تعريف العلاقة بين القطاعات، وبناء بنية تحتية محورية تتماشى مع رؤيتنا المشتركة في الوصول إلى المجتمع المتصّل شبكياً”.

وتقدم بتلكو البحرين، التي تعتبر من أوائل الشركات التي تتبنى تكنولوجيا LTE من خلال الإطلاق التجاري لها في ديسمبر 2011، خدماتها للشركات وأسواق المستهلكين عبر تقديم حلول اتصالات ثابتة ولاسلكية متطورة في مملكة البحرين، وبالتعاون مع إريكسون، قدّمت بتلكو مؤخراً تكنولوجيا LTE المتطورة (LTE-Advanced) وVoLTE.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق