الملحقرياضة

بطولة الدوري العام اللبناني الـ 51 لنوادي الدرجة الأولى تنطلق السبت 3 تشرين الأول

الطائر – لبنان:

تنطلق بعد غد السبت 3 تشرين الأول بطولة الدوري العام اللبناني الـ 51 لنوادي الدرجة الأولى، في عودة رسمية للأنشطة الكروية الى الملاعب اللبنانية، بعد توقف قسري الموسم الماضي بسبب احتجاجات 17 تشرين الأول 2019 غير المسبوقة في تاريخ البلاج وتداعيات فيروس كورونا، والتي أدت الى تعليق الأنشطة الكروية ثم إلغاء مفاعيل الموسم كاملة، على رغم عدم تخطي المراحل الملعوبة من بطولتي نوادي الدرجتين الأولى والثانية عدد اصابع اليد الواحدة.

وتجرى المباريات خلف أبواب موصدة في وجه الجمهور بالكامل، ويقتصر الحضور على عدد محدد من إداريي النوادي، في ظل إجراءات خاصة بمواجهة فيروس كورونا، بينها منع اللاعبين من المصافحة واستخدام غرف تبديل الملابس، الى إلزام الموجودين في المدرجات، على قلتهم، بوضع الكمامات الواقية.
وتقتصر المشاركة على اللاعبين اللبنانيين، وعلى مرحلة ذهاب واحدة، تليها مرحلة من دور واحد للفرق الستة الأولى، والستة في النصف الثاني من اللائحة في بطولة نوادي الدرجة الأولى.

وتقام السبت ثلاث مباريات تجرى كلها الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر: الصفاء – النجمة في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جوينة، الأخاء الاهلي عاليه – الشباب الغازية على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، شباب الساحل – طرابلس على ملعب العهد على طريق المطار.

وتختتم المرحلة الاحد بثلاث مباريات تجرى كلها ايضا الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر: السلام زغرتا – شباب البرج على ملعب الاول في منطقة المرداشية بزغرتا في شمال لبنان، التضامن صور – الانصار على ملعب صور البلدي، البرج – العهد على ملعب صيدا البلدي.

ويتوقع ان ينحصر التنافس على اللقب بين العهد بطل المواسم الثلاثة الأخيرة وحامل لقب مسابقة كاس الاتحاد الآسيوي 2019، وبين فريقي النجمة والانصار، علما ان الأخير دجج صفوفه بمجموعة كبيرة من اللاعبين، آخرهم ساعد الدفاع نادر مطر من النجمة.
ويسعى الانصار حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة لبنان 13 مرّة، الى التتويج للمرة الأولى باللقب المرموق منذ 12 سنة. ويقوده المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل.

في حين يتولى الإشراف على العهد اللاعب الدولي السابق رضا عنتر، بعد رحيل المدرب باسم مرمر الى الكويت حيث استهل مهمته مع فريق النادي العربي بإحراز مسابقة كاس أمير الكويت. بينما عاد النجم السابق “المايسترو” موسى حجيج الى عرينه النجمة من موقع المدير الفني.

ويبدو فريقا البرج وشباب الساحل في موقع جيد لحجز مكان في منطقة القمة للفرق الستة الأولى. في حين تبدو الأمور الفنية متقاربة بالنسبة الى بقية الفرق.
وكانت ثمانية من فرق نوادي الدرجة الأولى خاضت دورة تنشيطية نظمها نادي العهد على ملعبه وحملت اسم اللاعب الراحل محمد عطوي، وأحرز لقبها الانصار بفوزه على النجمة 2 – 1 في المباراة النهائية بعد ظهر السبت 26 أيلول.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام – ناجي شربل 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق