الطائر المغتربالملحق
أخر الأخبار

تكريم السفير ماهر خير وشركات لبنانية في مؤتمر “قمة صنع في غانا 2022”

الطائر – غانا

شهدت فعاليات مؤتمر “قمة صنع في غانا  ٢٠٢٢” الذي عقد في فندق “موفنبيك” في العاصمة أكرا، تكريم سفير لبنان في غانا ماهر خير وأربع شركات لبنانية، تحت عنوان  “بناء علامات تجارية غانية قوية للتنافسية العالمية”، بهدف تعزيز المنتجات المصنوعة في غانا وخفض معدل الإستيراد، واستكشاف سبل دعم الصادرات الغانية، وذلك بالشراكة بين مؤسسة Entrepreneurs ووزارتي التجارة والصناعة والسياحة والفنون والثقافة، ومركز ترويج الاستثمار الغاني (GIPC)، وهيئة ترويج الصادرات في غانا (GEPA) وهيئة الأغذية والأدوية (FDA)، وهيئة معايير غانا (GSA)، وهيئة المناطق الحرة في غانا وغرفة غانا الوطنية للتجارة.

حضر المؤتمر زهاء 150 مشاركا من وزراء دولة وكبار المديرين التنفيذيين للتصنيع المؤثرين ونقابات الصناعة ورجال الأعمال وشركاء التنمية والسلك الدبلوماسي ورجال الأعمال وصانعي السياسات الإقتصادية.

وتحدث خير كضيف شرف، فركز على “الدور البارز الذي يلعبه لبنان في قطاع التجارة لا سيما في منطقة الشرق الأوسط، فضلا عما يمكنه توفيره من فرص مهمة للشركات الغانية والعالمية.

وفي ختام المؤتمر، منح خير شهادة تقدير خاصة على جهوده المستمرة في تقوية وتعزيز العلاقات التجارية بين لبنان وغانا، إضافة الى تكريم عشر علامات تجارية مميزة، أربع منها شركات لبنانية، وهي: مجموعة Azar ، و Japan Motors ، و Interplast Ghana Limited و Ghandour.

المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى