الملحقمصارف وعقارات

بنك لبنان و الخليج ش.م.ل يرعى المنتدى اللبناني للشركات الصغيرة و المتوسطة

الطائر – لبنان:

رعى بنك لبنان والخليج المنتدى اللبناني الاول للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي نظمته وزارة الاقتصاد والتجارة في مجمّع “بيال” تحت شعار “احتياجاتك، تحدياتنا”.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة بنك لبنان والخليج، مديره العام السيد سامر عيتاني:” إن دعم المصرف لهذا المنتدى انطلق من أهمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الإقتصاد اللبناني، إذ تشكّل 95 في المئة من مجمل الشركات العاملة في لبنان، وتوفّر فرص العمل للقسم الأكبر من اللبنانيين، فضلاً عن أنها تساهم في التنمية المحلية، وفي تشجيع اللبنانيين على البقاء في بلداتهم ومناطقهم”.

وأمل عيتاني في أن تكون نتائج هذا المنتدى والتوصيات التي ستصدر عنه خطوة أولى نحو تلبية احتياجات هذه المؤسسات، وتوفير الظروف والمناخات الفُضلى لعملها ولتطوّر هذا القطاع. وإذ أكد أن القطاع المصرفي يشكّل عنصراً فاعلاً في دعم هذه المؤسسات، ذكّر بأن بنك لبنان والخليج يسعى من خلال منتجاته وبرامجه والقروض التي يوفرها، إلى تأمين التسهيلات اللازمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي يتيح لها الإنطلاق والإستمرار.

و تجدر الإشارة إلى أن بنك لبنان والخليج  حقق المرتبة الثانية في نسبة نمو ودائع العملاء لعام 2016 بين مجموعة مصارف “ألفا” اللبنانية حيث بلغت 14.6% لتصل قيمتها إلى 5,367 مليار ليرة لبنانية، وحل في المرتبة الثالثة في نسبة نمو الموجودات التي بلغت 14.9% وبقيمة 6,193 مليار ليرة لبنانية مع الحفاظ على سيولة مرتفعة. أما على صعيد الارباح الصافية، فقد بلغت نسبة النمو 15.6% بقيمة 53.4 مليار ليرة لبنانية. كذلك أحرز المصرف نمواً في الأموال الخاصة الإجمالية بقيمة 528 مليار ليرة لبنانية وبمعدل نمو بلغ 9.4%، مما ساهم في تعزيز ملاءة المصرف وزيادة قدرته على مواجهة المخاطر. أما في ما يتعلق بالقروض، فقد حقق المصرف معدل نمو 4.1%، وقيمة مالية بلغت 2,172 مليار ليرة لبنانية.

كما يوفّر المصرف لزبائنه بطاقات ائتمانية مصرفية متنوعة العملات، مما يجنّب العميل دفع فرق سعر العملة في بلدان عدة. وإضافة إلى البطاقات بالدولار الأميركي وبالليرة اللبنانية، ثمة بطاقات بالدرهم الإماراتي والليرة التركية والريال السعودي واليورو والجنيه الاسترليني، فضلاً عن بطاقات النخبة: بطاقة Black، وبطاقة Visa Infinite، وبطاقة Visa Signature. كما يستفيد حاملو البطاقات الائتمانية من برنامج الاميال الذي يمنح العملاء فرصة تجميع أميال (1.5 مايل مقابل كل دولار أو ما يعادله) عند استعمال البطاقات لدى نقاط البيع وبالتالي استبدال الاميال المجمعة بتذاكر سفر إلى أكثر من 55 وجهة، بالاضافة إلى برنامج المكافآت المميز الذي يتيح لحامل البطاقة استرداداً نقدياً لقيمة النقاط المجمعة او شراء الهدايا.

كذلك يتميز المصرف بتقديمه باقة من الخدمات المصرفية التي تشمل الخدمة المصرفية الليلية وخدمات مصرفية إلكترونية عبر الموبايل والانترنت تراعي أقصى معايير التطوّر والأمان بالاضافة إلى مجموعة من قنوات التواصل الاجتماعي.

ويقدّم البنك مجموعة متكاملة من المنتجات المصرفية المبتكرة والحديثة عبر 18 فرعًا في لبنان، إضافةً إلى فرع في قبرص ومكتب تمثيلي في دبي .وتقديرًا للجهود التي يبذلها بنك لبنان والخليج ش.م.ل لتعزيز مكانته ضمن أكبر المصارف اللبنانية، منحه الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب World Arab Banking Executive Award لفئة التميّز في الأعمال المصرفية الإلكترونية والأعمال المصرفية عبر الموبايلE-banking and Mobile Banking . كما نال جائزة MEFTECH كمصرف التجزئة وحصل على ثلاث جوائز من Banker Middle East – CPI Financial  لأفضل تحوّل مالي Best Financial Transformation، أفضل بطاقة مصرفية Best Credit Card، وأفضل بطاقة .Co-branded ويسعى بنك لبنان والخليج ش.م.ل. إلى حصد جوائز ريادية إضافية، تكلل نجاحاته في المجالات كافة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق