الطائر الصغيرالملحق

بويكر تطلق شهادة Safe ChildCare™ Certification بالتعاون مع نقابة أصحاب دور الحضانات في لبنان

الطائر – لبنان: 

على مدى 18 شهراً جهدت كل من شركة بويكر، الشركة الأولى في توفير حلول الصحة العامة في المنطقة، وCIEH، المؤسسة العامة للصحة البيئية – بريطانيا، إلى إبتكار برنامج نموذجي لشهادات الاعتماد في دور الحضانات. وفي هذا السياق، قامت شركة “بويكر” وبرعاية معالي وزير الصحة الأستاذ وائل ابو فاعور، وبالتعاون مع نقابة أصحاب دور الحضانات في لبنان، بإطلاق شهادةSafe ChildCare™ Certification  التي من المتوقّع أن تشكّل انعطافة هامة في مجال تنظيم معايير السلامة والأمان في هذه المؤسسات على الصعيد الوطني.

وتم الإعلان عن ذلك في إطار حفل خاص أقيم مؤخراً في مطعم Eau De Vie بفندق فينيسيا- بيروت حضره كل من ممثلة وزير الصحة السيدة باميلا منصور،  رئيسة دائرة صحّة الاُم  والطفل في الوزارة والسيدة ريتا كرم الامين العام لمجلس الاعلى للطفولة، والآنسة دارين المصري رئيسة شركة Kidproof الكندية وكافة أعضاء مجلس نقابة أصحاب دور الحضانات. كما حضر الحفل  أكثر من 100 مديراً و صاحب دور حضانة من مختلف المناطق اللبنانية.

ورحّبت نائب رئيس النقابة السيدة هالة زكريا بالحضور، فيما شدّدت نقيب أصحاب دور الحضانات في لبنان السيدة هنا جوجو في كلمتها على إيجابيات عمل النقابة، التي ومن خلالها يتم متابعة وتحضير البيئة السليمة في الحضانات، عبر التعاون مع المؤسسات الرائدة في مجال السلامة الصحية والبئية وتنظيم الندوات عن السلامة العامة والإسعافات وإقامة أنشطة التدريب الدائمة  للحاضنات  وبرامج توعية  للأهل وذلك على مدار السنة.

وتلا ذلك كلمة ممثلة وزير الصحة، السيّدة باميلا منصور والتي شدّدت على الدور الايجابي التي تتّبعه الوزارة للوصول الى نقلة نوعية في مفهوم الرعاية المُبكرة للطفولة،  من خلال التواصل البناء ونسج الشراكات مع النقابة والمؤسسات لتحديث معايير الأمن  والسلامة وتطوير المفهوم الحديث لرعاية الطفولة المبكرة.

وفي مداخلته أثنى السيد كريستيان هوبر ممثل معهد CIEH UK  على العلاقة الأستراتيجية والمتينة مع شركة “بويكر” والتي أسفرت عن إطلاق  برنامج Safe ChildCare™  النموذجي الذي يهدف الى تقديم كل الدعم التقني اللازم لدور الحضانة  والروضات من أجل الحفاظ على سلامة الاطفال وصحتهم بالإضافة إلى نشر التوعية عند الاهل .

وعقب ذلك أطلق السيد ميشال بيوض الرئيس التنفيذي لشركة “بويكر”، برنامج Safe ChildCare™  Certification   من خلال عرضٍ مفصلٍ، حيث صُمّم هذا البرنامج خلال 18 شهراً بالشراكة مع معهد CIEH للصحة البيئية في بريطانيا. ويساعد هذا البرنامج المخصّص للحضانات      في  تزويد  كوادرها بقدرات مهنية  عالية عبر تدريب محترف، فضلاً عن تمكين القيّمين عليها من اجراء عمليات المراقبة الدقيقة والوقاية من الأمراض وانتشار العدوى بين الأولاد. كما يتيح الاشتراك ببرنامج Safe ChildCare™ Certification  الاستفادة من برامج توعية خاصة تتمحور حول كل ما يختص بالحفاظ على بيئة آمنة في الحضانات اللبنانية .

وأشار بيوض أن هذا البرنامج هو الاول من نوعه في الشرق الأوسطـ، إذ يساعد الحضانات في لبنان على  اعتماد معايير علمية متطورة ومنحها ادوات احترافية لحماية الاطفال الموجودين لديها عبر برنامج مبتكر طُوّر بالشراكة مع معهد  CIEH UK  المرجع العالمي  في الصحة العامة. وسيسهم تطبيقه في مساعدة الحضانات على تخطّي الكثير من التحديات وكل ذلك عبر شراكة مميّزة  مع نقابة أصحاب دور الحضانة في لبنان .

تلا ذلك محاضرة القتها الدكتورة غريتا صهيون حول تاثير الغذاء السليم على صحة الاطفال  وذلك برعاية شركة Danone.

كما اختتم الحفل بمحاضرة القتها السيدة ميراي شرابية ممثلة شركة S-miles، حول الاكتشاف المبكر  للاطفال  الذين يعانون من الصعوبات التعليمية وكيفية متابعتها ومعالجتها بالتعاون مع الحضانة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق