الملحقصحة وتغذية

بويكر منحت مطاعم فينيسيا شهادة Q-Platinum لسلامة الغذاء

الطائر – لبنان: 

يوم 21 كانون الثاني كان موعداً تاريخياً لسلامة الغذاء في لبنان فقد تم خلاله تأكيد تحالف بين اثنين من عمالقة قطاع الضيافة وسلامة الغذاء. وقد نظمت في هذا الصدد شركتا بويكر وفينيسيا انتركونتيننتال حدثاً رسمياً للاحتفال بحيث  نال جميع مطاعم فينيسيا انتركونتيننتال شهادة ال “Q-Platinum™” ، من شركة بويكر،  المتخصصة بتوفير مجموعة واسعة من خدمات الصحة العامة،    وذلك بعد التأكد من مطابقة هذه المنافذ لجميع شروط شهادة خلال العام الماضي.

تعتبر شهادة  Q-Platinum، المعترف بها من قبل المؤسسة العامة للصحة البيئية CIEH، شهادة دولية متخصصة للمطاعم والمؤسسات الغذائية المتوسطة الحجم التي تعتمد وتلتزم معايير سلامة الغذاء الدولية والمحلية.

وقد تم تسليم الشهادات في حفل رسمي حضره مسؤولون من الطرفين، إذ تهدف هذه المبادرة الى تسليط الضوء على أهمية الحصول على شهادات دولية مرموقة في مجال سلامة الغذاء، لا سيّما في ضوء الجدل الحاصل حول هذا الموضوع في لبنان بما يشير إلى ضرورة إنشاء نظام متكامل في المطاعم يسهم في حماية صحة الزبائن والمواطنين اللبنانيين.

وعلى هامش الفعالية، سلمت شركة بويكر، ادارة فينيسيا درع “العشرين عاماً” كعربون تقدير لمؤسسة فينيسيا وشكرها على التزامها الطويل الامد تجاه شركة بويكر وخدماتها.

وبالحديث عن المبادرة عبرت بانا قبرصلي، مدير عام شركة بويكر في لبنان عن تفاؤلها بشأن التقدم الملموس  الذي شهدته قضية سلامة الغذاء في لبنان، معتبرتاً أن هذه المبادرة تجمع اثنين من الأسماء الكبيرة وانها تخلق نموذجا متقدما للتعاون وضمان امتثال المؤسسات السياحية بالمعايير الخاصة بسلامة الغذاء.

من جهته، أكد مدير عام فندق فينيسيا،السيد جورج فينلندر على أن فندق فينيسيا يضع دائما راحة وسلامة ضيوفه في قمة أولوياته، وتابع: “تشكل هذه المبادرة خطوة بناءة وإيجابية نحو تأمين وضمان سلامة الغذاء في جميع مطاعم فينيسيا، وبالتالي توفير أفضل نوعية من التقديمات الصحيّة والشهيّة لزوّارنا.”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق