الطائر العربيالملحق

بيبسيكو” تفتتح مركز الابتكار للأبحاث وتطوير الأغذية والمشروبات في “دبيوتك”

الطائر – دبي:

أعلنت شركة “بيبسيكو”، إحدى أكبر شركات المشروبات والأطعمة في العالم، اليوم عن افتتاح مركز الابتكار للأبحاث والتطوير في مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث “دبيوتك”، والذي يعد أول مركز تابع لها في منطقة الشرق الأوسط يختص بالأبحاث وتطوير منتجاتها. وسيعمل المركز بمثابة محطة لابتكار المزيد من المنتجات والنكهات لتناسب أذواق المستهلكين في المنطقة.

وقد تم تجهيز مركز الابتكار للأبحاث والتطوير الجديد بأحدث التجهيزات والتي تضم مركزاً متقدماً لطهي وتحضير المواد الغذائية، إضافة إلى مطابخ اختبارية للمساهمة في تطوير واختبار منتجات جديدة بما يتناسب مع الأذواق المميزة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. كما سيتيح المركز الجديد الفرصة أمام الباحثين في شركة “بيبسيكو” لاختبار الأفكار المتعلقة بالمنتجات الجديدة بشكل أسرع، ودعم الشركة في مساعيها لطرح المزيد من الابتكارات في المنطقة.

ويعد المركز الجديد التابع لـ”بيبسكو” الأول من نوعه للشركة في في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وقد تم تصميمه بهدف إتاحة المجال أمام الشركة لاكتشاف المزيد من فرص التوسع في مجال ابتكار المواد الغذائية والمشروبات، وزيادة محفظة الشركة من العلامات التجارية التي توفرها عبر أسواق المنطقة. كما سيساهم المركز في دبي على رفع كفاءة عمليات البحث والتطوير في الشركة، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع مختلف المراكز المماثلة التابعة للشركة والمنتشرة في كافة أنحاء العالم من خلال تبادل الأفكار وأفضل الممارسات المتبعة.

وبهذه المناسبة، قال عمر فريد، رئيس شركة “بيبسيكو” الشرق الأوسط وأفريقيا: “يعد الابتكار أحد أهم عناصر نمو علامة ’بيبسيكو‘ التجارية وتوسعها حول العالم، حيث ساهمت الابتكارات التي قدمتها الشركة في تشكيل مجموعة من المواد الغذائية والمشروبات امتازت بالطعم ولاقت رواجاً كبيراً بين عملائنا حول العالم. وسيشكل مركز الابتكار للأبحاث والتطوير الذي قمنا بتدشينه اليوم في دبي علامة فارقة في مسيرة ’بيبسيكو‘، حيث أنه سيساهم بشكل فعال في تسريع عجلة الابتكار في المنطقة.”
وبدوره، قال جان ويستسترايت، النائب الأول لرئيس “بيبسيكو” للأبحاث والتطوير في آسيا، الشرق الاوسط وأفريقيا: “تعمل ’بيبسيكو‘ بشكل متواصل لتعزيز قدراتها في مجالات الأبحاث والتطوير حول العالم، والتي تنعكس بشكل واضح على التميز الذي تحققه علاماتنا التجارية في مختلف الأسواق وتوفير المزيد من فرص النمو. وسيتيح هذا المركز الفرصة لخبراء ’بيبسيكو‘ في المنطقة لمواصلة نجاحاتهم من خلال توفير ابتكارات وتقنيات جديدة تعزز من ريادتنا لأسواق المنطقة.”

كما علق عمرو الحديدي، رئيس “بيبسيكو” للأبحاث والتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا قائلاً: “سيلعب هذا المركز دوراً أساسياً في تفعيل عمليات الأبحاث والتطوير في الشرق الأوسط من خلال إضافة أحدث التقنيات والابتكارات لمنتجاتنا في الشرق الأوسط، إضافة إلى كونه سيبقى على اتصال دائم مع بقية مراكز الأبحاث والتطوير التابعة لـ’بيبسيكو‘ في كافة أنحاء العالم لتحقيق المزيد من النجاحات والتقدم.”

ومن الجدير بالذكر أن حفل الافتتاح الذي أقامته “بيبسيكو” لتدشين مركزها الجديد قد شهد تواجد مروان عبدالعزيز، مدير عام مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث “دبيوتك”، حيث أشاد بالجهود التي بذلتها الشركة لإقامة هذا الصرح التقني الكبير في دبي. ومن الجدير بالذكر أن “دبيوتك” يعد أبرز مجمع لدراسة علوم الحياة الطبيعية في الشرق الأوسط، حيث يوفر من خلال منشآته التابعة للمنطقة الحرة منصة فعالة للشركات المتخصصة في العلوم الحياتية لإدارة عملياتها وتحقيق نمو سريع عبر الأسواق الناشئة في المنطقة.

ومن جانبه، علق مروان عبدالعزيز على الحدث بقوله: “نفخر في ’دبيوتك‘ أن نستضيف مركز الابتكار للأبحاث والتطوير التابع لـ’بيبسيكو‘ كونها تعد إحدى أكثر العلامات التجارية نجاحاً في مجال تصنيع المواد الغذائية والمشروبات حول العالم. تساهم الشركات متعددة الجنسيات بدور فعال في مسيرة تطور إمارة دبي، ونتطلع لنرى المزيد من المساهمات التي تقدمها ’بيبسيكو‘ الهادفة إلى تطوير منطقة الشرق الأوسط في المستقبل.”

تكيف المنتجات العالمية لتناسب الأذواق المحلية

تشمل محفظة شركة “بيبسيكو” في الوقت الحالي 22 علامة تجارية تحقق كل منها مبيعات تجزئة سنوية تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي. وسيساهم مركز “بيبسيكو” بدبي في تطوير منتجات الشركة وابتكار منتجات جديدة بما يتناسب مع الأذواق المميزة للمستهلكين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وقد طورت “بيبسيكو” خلال الأعوام الماضية عدداً من منتجاتها الجديدة والتي طرحتها خصيصاً في أسواق المنطقة، والتي تشمل:

• بطاطس ليز فورنو المخبوزة والتي تتميز بمذاقها اللذيذ، إضافة إلى احتوائها على نسب دهون أقل من رقائق البطاطس الأخرى تصل إلى 60%.

• تروبيكانا فروتز، والتي تم ابتكارها وتطويرها في منطقة الشرق الأوسط لطرحها في المملكة العربية السعودية. يجمع هذا المشروب بين فوائد العصير الطبيعي وانتعاش المشروبات الغازية، وسيتم طرح هذا المنتج في مختلف الأسواق العالمية نظراً للنجاح الكبير الذي حققه.

• جراين ويفز، حيث يجمع هذا المنتج بين الفائدة الموجودة في القمح والطعم المحبب للرقائق.

• سن بايتس والتي تحتوي على كمية قمح توزاي ثلث الكمية التي يُنصَحُ بالحصول عليها خلال الوجبات في اليوم الواحد، كما أنها تمتاز بنسبة أقل من الدهون تصل إلى 30% مقارنة برقائق البطاطس الأخرى.

دفع عجلة النمو في الأسواق النامية
يُنظر إلى منطقة الشرق الأوسط على أنها جزء أساسي في خطة “بيبسيكو” لدفع عجلة النمو في الأسواق النامية حول العالم، حيث قامت الشركة بمضاعفة أعمالها في الأسواق النامية إلى ثلاث مرات خلال الأعوام الماضية، حيث ارتفع صافي ايرادتها في هذه الأسواق من 8 مليارات دولار أمريكي في عام 2006 إلى 23 مليار دولار في عام 2013.

ويعد مركز الابتكار للأبحاث والتطوير الذي دشنته “بيبسيكو” في دبي أحدث إنجازات الشركة ضمن سلسلة من الخطوات الفعالة التي تتبناها لتدعيم أعمالها في الشرق الأوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق