الملحقمنوعات

“بين المرارة والسماء” معرض للفنان ناجي الجلخ في جامعة الروح القدس

الطائر – لبنان: 

افتتح المصور الفوتوغرافي والمخرج الفنان ناجي الجلخ معرضه”Entre fiel et ciel”  (بين المرارة والسماء)  في المكتبة العامة في جامعة الروح القدس – الكسليك، بحضور أمين عام الجامعة الأب الدكتور ميشال أبوطقة، عميد كلية الفنون الجميلة والفنون التطبيقية في الجامعة الدكتور بول زغيب، إضافة إلى جمع من أعضاء مجلس الجامعة والأساتذة والطلاب وعائلة الفنان وأصدقائه.

يفتح المعرض أبوابه أمام الزوار حتى 11 كانون الأول 2015، من الإثنين إلى الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء، ويوم السبت من التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا. ويضم 25 صورة فوتوغرافية لوجوه ومناظر طبيعية ومشاهد من الحياة اليومية من احتفالات وطقوس دينية…، التقطها المصور خلال زيارته إلى سيريلنكا لمدة سبعة أيام.  فاستطاع من خلال عدسته نقل تفاصيل ووقائع الحياة اليومية في هذا البلد الغني بطبيعته الخضراء وحيوية شعبه وكرمه.

وتخلل الافتتاح كلمة تقديم لمنسقة النشاطات في كلية الفنون الجميلة والفنون التطبيقية أوديل الخوري تلتها كلمة من القلب لإبنة المصور دجوي الجلخ التي عبّرت فيها عن  مشاعر الحب والأمان والثقة تجاه والدها.

كما كانت كلمة لعميد الكلية الدكتور بول زغيب الذي قال: “عنوان المعرض وصوره يقودنا إلى ثنائيات: “الحب والتمزّق، الامتلاء والفراغ، والمعاناة والتضحية”، معتبرًا أن المصور “قد ارتقى بنا بعمق، باتجاه دينامية السكوت التي تغمر لحظات الحياة اليومية وإطارها”.

 تجدر الإشارة إلى أن ناجي الجلخ هو فنان لبناني معروف بشغفه للطبيعة والفن والموسيقى … وقد عمل منذ نعومة أظافره من أجل القضية الإنسانية. ويشغل حاليًا منصب منسّق في قسم الفنون البصرية والمسرحية في كلية الفنون الجميلة والفنون التطبيقية في جامعة الروح القدس وهو أستاذ جامعي فيه أيضًا.  

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق