إقتصاد وشركات ومعارضالملحق

إريكسون تنضم الى تحالف O-RAN

الطائر – لبنان:

انضمت شركة إريكسون إلى تحالف O-RAN ، وهي مجموعة تضم أبرز مزودي خدمات الاتصال ومورديها، مع التزامها بتطوير بنية شبكة النفاذ الراديوي (RAN) وتطويرها على أساس الانفتاح والذكاء والمرونة والأداء.

وباعتبارها عضواً فعالاً، ستركز الشركة على خدمات التشغيل البيني المفتوح بين شبكة النفاذ الراديوي وتزامن الشبكة والأتمتة، لا سيما أتمتة الحلقات المغلقة التي تدعمها تقنية الذكاء الإصطناعي والتحسين المتكامل، بهدف تخفيض النفقات التشغيلية وتحسين الأداء العام للمستخدم النهائي.

كما ستركز إريكسون أيضًا على فعالية الطبقة العليا بما يتوافق مع معايير 3GPP لتوفير ملفات تعريف متعددة العمليات قابلة للتشغيل البيني للواجهات المحددة بين وظائف شبكة النفاذ الراديوي الأساسية، ما يؤدي إلى نشر أسرع لشبكات تقنية الجيل الخامس على نطاق عالمي.

وتعليقاً على الانضمام قال إريك إيكودن، الرئيس التنفيذي لوحدة التكنولوجيا في إريكسون: ” تعتبر شركتنا من أكثر الشركات المؤيدة للانفتاح على مستوى القطاع، وما يخلقه هذا الانفتاح من فرص ومزايا لأنظمة الإتصال العالمية والابتكارات الناتجة عنها. ونهدف إلى دعم وريادة المناقشات والتطورات المرتبطة بشبكة النفاذ الراديوي المستقبلية والواجهات المفتوحة. يعد تحالف O-RAN تحالفاً استثنائياً يخلق المساحة اللازمة لهذه المناقشات، ويأتي كمكمل للمقاييس الأخرى ومبادرات المصادر المفتوحة في القطاع والتي نشارك فيها بالفعل. “

وتعتبر إريكسون الشركة الرائدة على مستوى القطاع والتي تدفع نحو تعزيز انفتاح القطاع نحو واجهات مفتوحة كجزء من أعمال وضع المعايير الخاصة بها. وتعتبر الشركة رائدة في معايير 3GPP، حيث تساهم بنشاط في العديد من التحالفات مفتوحة المصدر بما في ذلك Linux و ONAP و OpenStack لتأمين منصات ذات لشبكات الاتصالات المتنقلة.

يستند تفاعل الشركة مع تحالف O-RAN على الاحتياجات المستقبلية لمزودي خدمات شبكات الاتصالات المتنقلة، وكيفية تطوير الشبكات لتوفير مجموعة واسعة من الخدمات مع التركيز بشكل فعال على الجودة والأداء والسلامة.

تم تشكيل تحالف O-RAN رسمياً في المؤتمر العالمي للجوال بمدينة شنغهاي في 27 يونيو 2018، وذلك في إطار الجهود التي يقودها مشغِّلو الشبكة لتعزيز الانفتاح والذكاء في شبكة النفاذ الراديوي للأنظمة اللاسلكية من الجيل التالي. في نهاية عام 2018 ، تم فتح عضوية الإنضمام لتحالف O-RAN لمزودي الخدمات اللذين لم ينضموا بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى