الملحقثقافة وتربية

تحية من جامعة AUST إلى شاعر لبنان

IMG_7460

الطائر – بيروت: 

شاركت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) في يوم وداع شاعر لبنان سعيد عقل، عبر وضع إكليل من الزهر قرب تمثال له كانت الجامعة وضعته عام 2011 في حديقة المبدعين في باحتها. وحضر الشاعر آنذاك احتفال تكريمه فأزاح الستارة عن تمثاله في حضور الراحل وديع الصافي وباقة كبيرة من الشخصيات الثقافية والفنية والرسمية.

أما في يوم وداعه، فتحلق حول التمثال رئيسة الجامعة والهيئتان الإدارية والتعليمية وطلاب من معظم الكليات، ووقفوا دقيقة صمت عن روح الشاعر. كما ألقى نائب رئيس الجامعة الأستاذ رياض صقر كلمة جاء فيها: “ودّع لبنان اليوم أحد قاماته الكبيرة، بعدما ودّع في الأمس كباراً سبقوه، رفيقيه في الإبداع وديع الصافي وصباح. قدموسُ القصيدة الشاعرُ الكبير سعيد عقل، رحل بعدما ختم قرناً من العطاء والرقيّ الفكري. جامعة AUST كان لها معه محطاتٌ تفخر بها، أبرزها تكريمه في حياته من خلال تمثال أقامته له، فكرّمها بحضوره. لك الخلود يا شاعرَ لبنان، وتحية من AUST إلى روحك المبدعة”.

وكانت أيضاً مشاركة من الجامعة فرع زحلة التي أقفلت أبوابها حداداً، ووضع طلابها وإدارة الفرع إكليلاً قرب تمثال له في وسط زحلة كانت الجامعة وضعته تزامناً مع التمثال في حرمها الرئيسي في الأشرفية. كما ودّع طلاب AUST زحلة الشاعر الراحل وهو في طريقة إلى مثواه الأخير في زحلة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق