الملحقشركات ومعارض

تسليم عقد سلة الحوافز لمشروع عمران للصناعات الغذائية

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

الطائر – لبنان:

تسلّم المدير التنفيذي لمشروع عمران للصناعات الغذائية السيد عثمان علم الدين، ظهر اليوم في مقر المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، عقد سلة الحوافز الخاص بالمشروع بعد أن وافق عليه مجلس الوزراء. وقد شمل هذا العقد حوافز عديدة تشمل إعفاءً من الضريبة على الأرباح وتخفيض رسوم إجازات العمل والإقامة للعمال الأجانب وذلك لمدة عشر سنوات.

وقد أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني أن هذا المشروع، الذي يندرج في قطاع الصناعات الغذائية، سيساهم في تعزيز هذا القطاع والنمو فيه. وقال إن قطاع الصناعات الغذائية في لبنان حقق تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة معتمدا على السعي الحثيث من قبل القيمين على مؤسسات التصنيع الغذائي لمواكبة أحدث المواصفات والمعايير الدولية في الإنتاج والتوضيب، وباتت صادراته تشكل نحو 13,7 في المئة من إجمالي الصادرات الصناعية في العام 2013. وأوضح أن هذه الصناعة قد نمت بمعدل سنوي فاق 12 في المئة بين العام 2008 والعام 2013. وأكد أن هذه الأرقام تشكل مؤشرا قويا على أهمية الدور الذي تضطلع به الصناعات الغذائية في الاقتصاد اللبناني كقطاع صناعي رئيسي يساهم في 3 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي. كما أنها تؤكد على أن هذه الصناعة تزخر بالفرص غير المستثمرة وبالمقومات الواعدة والجهوزية للنمو.

من ناحيته، أوضح علم الدين أن هذا الاستثمار يجسد فعل إيمان بالاقتصاد الوطني في ظل التطورات التي يشهدها لبنان والمنطقة في الوقت الحالي. وأشار إلى أنه يعلّق آمالا كبيرة على نجاحه بعد انطلاق عملية الإنتاج المتوقعة مطلع العام 2015، مثنيا على الدور الفعال الذي لعبته ايدال في توفير التسهيلات ومنح الحوافز لهذا المشروع الحيوي.

يذكر أن المشروع هو عبارة عن مصنع لإنتاج مواد غذائية مصنعة (سكاكر، بسكويت وشوكولاته)، يقع في منطقة “حوش الأمراء” العقارية ، قضاء زحلة، وتبلغ قيمته 3 مليون د.أ. يوفر المشروع 62 فرصة عمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق