إقتصاد وشركات ومعارضالملحق

ألفا تفتتح متجرها الجديد في جب جنين

الطائر – لبنان: 

برعاية وحضور معالي وزير الاتصالات جمال جراح، إفتتحت شركة ألفا، بادارة اوراسكوم للاتصالات، متجرها الجديد في جب جنين، وهو المتجر الحادي عشر في لبنان.

يأتي هذا المتجر ضمن إستراتيجيتها لتوسعة شبكة متاجرها في سياق المفهوم الجديد الذي اطلقته والذي يواكب الحداثة والتطور التكنولوجي في خدمة الزبائن.

حضر الافتتاح رئيس مجلس ادارة شركة الفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك والنائب محمد القرعاوي والنائبان السابقان أمين وهبي وانطوان سعد وفعاليات بلدية وإختيارية وإجتماعية من المنطقة والهيئة الادارية في الشركة.

الحايك

وقال الحايك: هذا المتجر الحادي عشر لألفا والثاني الذي نفتتحه ضمن المفهوم الجديد flagship  الذي أطلقناه بعد الفرع الأول في مقر الشركة الرئيسي في الدكوانة، وهو يأتي ضمن استراتيجيتنا لتغطية المناطق اللبنانية. ولفت إلى أن هذا المتجر “سيخدم 2000 مشترك في الشهر، وقادرون ان نضاعف العدد اذا برزت حاجة لذلك”، مشيرا إلى أن “افتتاح هذا المتجر هو جزء من استراتيجيتنا بأن نطل بحلة جديدة تحاكي التطور التكنولوجي في طريقة ايصال خدماتنا الى المشتركين، توازي الخدمات التي يقدمها المشغلون حول العالم”.

وشكر الحايك الوزير الجراح على دعمه الذي “كان اساسيا في تحقيقنا لهذا الانتشار خارج المناطق”. اضاف: “الى جانب توسعة سلسلة متاجر ألفا، نستمر في تحديث الشبكة عبر زيادة عدد المحطات، من خلال الـ ٥٠٠ محطة الجديدة”. وأشار الى ان “منطقة البقاع بالتحديد هي منطقة واسعة وتعاني نقصا في عدد المحطات، حصتها ١٣٠ محطة، ٢٥ منها في منطقة البقاع الغربي. وسنضاعف هذا العدد خلال الأشهر المقبلة اذ سنضيف ١١٠ محطات جديدة، لنصل الى ٢٤٠ محطة تقريبا في كل محافظة البقاع، ١٥ منها في منطقة البقاع الغربي، كما سنضيف ١٢ محطة في منطقة راشيا”.

الجراح

ولفت الوزير جراح الى الحرص على الإنماء في منطقة البقاع الغربي وراشيا، بحيث تتوافر فيها كل خدمات الإتصالات وان تتطور بالطريقة المناسبة كي تخدم كل المواطنين”.

أضاف: “أشكر الحايك على سرعة إستجابته للخطة التي وضعناها لتنمية البقاع الغربي وراشيا، من حيث إفتتاح مراكز جديدة كي نستطيع خدمة المواطنين عن قرب، ونحن اليوم مع ألفا في جب جنين وهي عاصمة قضاء البقاع الغربي وتؤمن كل الخدمات الحكومية ودوائر الدولة”، لافتا الى أن أي منطقة بحاجة لوجود ألفا فيها، سنفتتح فيها مركزا كي نستطيع خدمة المواطن”.

أضاف:”في موضوع معالجة موضوع التغطية، بادرت ألفا الى وضع خطة طموحة ومدروسة بتقنيات عالية لرفع مستوى الشبكات في البقاع الغربي وراشيا وكل لبنان كي يتمتع المواطن بإتصال جيد بدون انقطاع الخط. هذا المشروع المهم لتعزيز التغطية لا يمكن أن يتحقق خلال يوم او يومين بل هي عملية بحاجة الى وقت لتنتهي ولكن المهم اننا بدأنا بوضع الأبراج لتعزيز التغطية، بالإضافة الى الخدمات والعروض الجديدة التي تطلقها ألفا لمعالجة موضوع الأسعار وللتوفير على المواطن، علما أن اللبنانيين لم يتعرفوا على هذه الخدمات والعروض بشكل جيد بعد، لذا سيترافق هذا الأمر مع حملة دعائية لتعريف المواطن عليها”.

وردا على سؤال حول الحكومة، قال الجراح: “نعلم جميعا أن الرئيس سعد الحريري يبذل كل الجهود لتشكيل الحكومة في اقرب وقت ممكن رغم كل العقبات التي تصادفه في عملية التشكيل. أصبح من الواضح أن الإسراع في تشكيل الحكومة مسألة وطنية ملحة، وأن الوضع لا يحتمل وزيرا بالناقص أو بالزائد. هذا الأمر يدفع ثمنه المواطنون في الإقتصاد وفي موضوع فرص العمل، خصوصا أن لدينا فرصة كبيرة كي نثمر قرارات مؤتمر سيدر  الذي عمل عليه الرئيس الحريري مع كل دول العالم لنصل الى ١٢ مليار دولار لمصلحة لبنان تخصص لتطوير بناه التحتية. خسارة هذه الفرصة هي خسارة للبنان وقد تكون الفرصة الأخيرة لتطور البلد وازدهاره”.

أضاف: كما قال الرئيس الحريري، على الجميع الخروج من منطق المحاصصة والإستقواء والإلغاء، الى منطق الدولة والمصلحة الوطنية، فعندما نضحي جميعنا ونخرج من منطق المصلحة الشخصية الى المصلحة الوطنية. وعندها لا يعود مهما وزير بالزائد أو بالناقص.

وتابع: “كل القرارات في مجلس الوزراء تتخذ بالتوافق، وبالتالي التوافق في البلد هو الذي يسمح لنا بالتطور، أما الصراع في السلطة التنفيذية فهو ضد مصلحة البلد”.

ولفت الى أن التوافق في الفترة الاخيرة بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس الحريري أدى الى انجازات كبيرة للحكومة الماضية وكلنا أمل أن تستكمل الحكومة الجديدة هذا الإنجاز بمنطق المصلحة الوطنية والتعاون بالحد الأقصى بين كل السلطات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى