الطائر المغتربالملحق

تكريم الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخاندرو خوري فارس في المكسيك

2014-09-04-WP Hon42

الطائر – المكسيك: في إحتفال رسمي في قاعة بيبلوس في النادي اللبناني – مكسيكو سيتي ، تم  تكريم الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخاندرو خوري فارس من قبل الأكاديمية المكسيكية للقانون الدولي، في حضور المجلس الأكاديمي برئاسة الدكتور مانويل رغيرا رودريغيز الذين رحب بخوري كعضو جديد في الأكاديمية.

حضر الإحتفال أمين اللجنة الفرعية لوزارة الشؤون الخارجية، مطران الموارنة في المكسيك المونسنيور جورج سعد أبي يونس؛ الرئيس السابق للجامعة جورج بشارة، السفير السابق للبنان في المكسيك نهاد محمود، سفير فلسطين في المكسيك منجد صالح ورئيس غرفة رجال الأعمال المكسيكية – اللبنانية ألفريدو ميغيل عفيف، عائلة وأصدقاء الرئيس خوري، وعدد من الشخصيات الرسمية والإجتماعية والإعلامية…

قدمت “فرقة الحرب” التابعة لوزارة الأمن في مكسيكو سيتي النشيدين الوطني المكسيكي واللبناني.

ثم تلا الوزير مانويل دياز إنفانتي السيرة الذاتية لخوري، بما في ذلك، مسيرته في المجتمع المكسيكي – اللبناني والعالم حتى إنتخابه رئيساً للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم.

بعده، قدّم أليخاندرو خوري فارس أطروحته “اللاجئين السوريين والأثر الإجتماعي والإقتصادي في الجمهورية اللبنانية”، ولاقت إعجاب الحاضرين الذين وصل عددهم إلى 200 شخص، وتمت الموافقة عليها بالإجماع من قبل مجلس الأكاديمية.

وتحدث خوري عن الوضع الصعب لأكثر من مليون ونصف مليون لاجئ سوري في الأراضي اللبنانية والتكلفة الإقتصادية والإجتماعية والسياسية التي تعمل الدولة اللبنانية على دفعها من جراء هذا الوضع.

وأشار خوري إلى عدم وجود مساعدة فعالة وسريعة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لحل هذه المشكلة الكبيرة لأن لبنان لا يمكن ان يستمر بتمويل نفقات التي تتسبب بها هذه المشكلة…

كما طالب خوري العمل على وقف الصراع السوري حتى يتمكّن اللاجئون السوريون من العودة إلى بلدهم ويتابعوا حياتهم.

والإشارة أن خوري كان قد قدم قبل أسبوع هذه الأطروحة في الأمم المتحدة في نيويورك مع عدد من أعضاء الجامعة، ووافق عليها جميع الحضور.

كذلك تم تكريم دومينغو خوري وأنور خوري عضم، جد ووالد الرئيس الذين كرسا حياتهما كلها للعمل من أجل لبنان والمجتمع المكسيكي – اللبناني في المكسيك والعالم.

2014-09-04-WP Hon35

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق