الملحقثقافة وتربية

توقيع كتاب “Full Moon Guru” للمخرج السينمائي عوني عبد الرحيم في الصيفي في 8 اوكتوبر 2015

auni-abdul-rahim-cover-1

الطائر – لبنان: 

بحضور سفيرة الهند في لبنان السيدة أنيتا نيّار Anita Nayar سيتم توقيع كتاب باللغة الإنكليزية  “Full Moon Guru” للمخرج السينمائي عوني عبد الرحيم في غاليري “أورنينا”    Gallery)  “Urnina”(  في الصيفي فيلادج – شارع سعيد عقل عند السادسة من مساء الخميس الثامن من تشرين الاول 2015.

عوني عبد الرحيم هو مخرج سينمائي لبناني تخرج من كلية لندن للسينما London Film School (LFS)  وقام بتأليف وإخراج برامج إجتماعية وتربوية للتلفزيون وشغل منصب مدير المركز الثقافي في بيروت –  المنتدى. قام بزيارات متعددة الى الهند بهدف البحث عن السلام، والتعمّق بالفلسفة البوذية حيث تدرّب على يد راهب بوذي من التيبت.

استوحى كتابه من تجربته الشخصية إثر وفاة صديقه التي دفعته الى التخلي عن محيطه بحثاً في ما ورائيات الموت والحياة مستنداً الى قصة وفكر المعلم “بهارات”(Bharat)  وهو راهب هندوسي ورئيس معبد شيفا في دلهي.

“Full Moon Guru ”  أو “Purnima Guru” باللغة الهندية هو احتفال سنوي يقام في جميع انحاء الهند تكريما وتبجيلاً  “للمعلم” لدوره في دفع الظلمة ونشر النور.

ويعلّق الكاتب عن روايته بالقول: “إكتشفت أن الكتابة هي أكثر صعوبة وعمقاً من السجود والطقوس، مع أني لا أدّعي بأني كاتب بل مجرد باحث ومراقب، وليس لدي أي نية في محاولة لتغيير أي شيء. الحركة والتغيير هي في قلب الوجود.”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق